العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

"اليونيسيف" تبدي قلقها حيال سرقة جنود حكوميين في جنوب السودان مساعدات للاطفال

اعرب صندوق الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) اليوم الإثنين (3 فبراير/ شباط 2014) عن "قلقه الشديد" حيال سرقة القوات الحكومية في جنوب السودان لوازم مدرسية وحقائب مخصصة للاطفال.

وتاتي هذه الشكوى بعدما التقطت صور لعدد من الجنود الحكوميين في جنوب السودان مدججين بالسلاح ويقاتلون المتمردين منذ منتصف كانون الاول/ديسمبر 2013، وهم يحملون على اكتافهم اكياسا زرقاء تابعة لليونيسيف وعليها عبارة "العودة الى المدرسة".

وقالت المتحدثة باسم المنظمة ساره كروي لوكالة فرانس برس "نحن بالتاكيد قلقون للغاية من رؤية هذه السرقة الفاضحة للوازم تربوية لليونيسيف من قبل جنود".

واضافت ان "قسما كبيرا" من المساعدة الانسانية لليونيسيف "نهبت في عدة اماكن خلال النزاع في جنوب السودان".

وقالت ايضا ان "مثل هذه السرقات تشهد على ازدراء تام بمبدأ حماية المدنيين واحترام العمل الانساني". ودعت المتحدثة المتحاربين الى ان يتخذوا على وجه السرعة "الاجراءات المناسبة لمكافحة السرقة واستخدام المساعدة المخصصة لرفاه المدنيين ولا سيما الاطفال".

وقد ارتكبت قوات الرئيس سلفا كير وكذلك المتمردون بزعامة نائب الرئيس السابق رياك مشار عمليات سرقة كبيرة وخصوصا لسيارات ومخزونات اغذية وادوية على حساب منظمات مثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر وبرناج الاغذية العالمي واطباء بلا حدود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً