العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

تطبيق «خطوات» على iOS... خطواتك محسوبة باستخدام معالج M7

يعتبر تطبيق «خطوات» أول تطبيق عربي في متجر البرامج يستفيد من أحدث تقنيات أبل مثل المعالج المساعد M7 الخاص بأجهزة الآيفون 5 إس والآيباد Air وميني ريتنا، بالإضافة إلى اعتمدنا على UiKit Dynamic التي استخدمتها أبل في بناء نظام iOS 7 والعديد من خلفيات Blur وواجهة Flat متناسبة مع iOS 7.

ويقوم معالج M7 بشكل دائم بتسجيل كل حركات الجهاز طوال الوقت، وعن طريق معادلات رياضية يحاول التنبؤ هل هذه الحركات هي مشي أو ركض أو مشي بالسيارة أو حركات عشوائية، وكل هذا يتم بدون استهلاك لطاقة وموارد الجهاز.

نعلم أن هُناك العديد من التطبيقات التي تستطيع أن تحسب النشاطات التي تقومون بها، وذلك من خلال حركاتكم الخاصة المرتبطة بحركة الجهاز المحمول – سواء هاتف ذكي أو جهاز لوحي-، لكن لا يوجد أي منهم يستطيع أن يُخبركم على وجه التحديد كم عدد الخطوات التي قمتم بها خلال حدث معين، وكيف كان نشاطكم في هذا الحدث مُقارنة مع الأنشطة السابقة، تطبيق خطوات من آي-فون إسلام يُخبركم بكل شيء عن الأنشطة الخاصة بكم، وأكثر من ذلك بكثير.

ومن مميزات التطبيق الحصرية والتي لا توجد في أي تطبيق آخر هي “الأحداث Event “وهى تتيح لكم حساب الخطوات التي تقومون بها في مهمة محددة، مما يمكنكم من تحدي أنفسكم، مثلا في الأعمال الخيرية، ولنقل ستذهبون في قافلة خيرية وتريدون احتساب عدد خطواتكم فيها؛ كي تعلمون هل عزيمتكم في أداء الخير تزداد أم تقل.

العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً