العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

اوباما: ارسلت الى سوتشي لاعبين مثليين كي لا نرضخ للتمييز

أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما أمس الخميس (6 فبراير / شباط 2014) انه عيّن في الوفد الاميركي الذي سيشارك في افتتاح الالعاب الاولمبية الشتوية في مدينة سوتشي الروسية لاعبين مثليين جنسيا لكي يثبت للعالم ان الولايات المتحدة ترفض "الخضوع للتمييز" .

وقال اوباما في اوباما في مقابلة مع شبكة "ان بي سي" انه اختار لاعبة الهوكي كيتلين كاهو والبطل السابق في التزحلق الفني على الجليد براين بويتانو، وهما لاعبان اولمبيان كشفا مؤخرا عن هويتهما الجنسية المثلية، للمشاركة في الوفد الاميركي الذي سيشارك في الحفل الافتتاحي للالعاب.

وأضاف الرئيس الاميركي بحسب مقتطفات من المقابلة التي ستبث كاملة مساء الخميس، اي عشية افتتاح الالعاب، انه "من البديهي اننا نريد ان نظهر وبوضوح اننا لا نرضخ للتمييز وان هذا يتضمن التمييز بين الاشخاص على اساس ميلهم الجنسي".

وتابع "ان احد افضل ما في الالعاب الاولمبية هو انه يتم الحكم عليكم على اساس ما تستحقون، على اساس ادائكم، وقلما يهم من اين اتيتم او شكلكم او من تحبون، واعتقد ان كل هذا يصب في روح الالعاب".

وأتت تصريحات الرئيس الاميركي عقب توجيه نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري كوزاك تحذيرا الى المشاركين في الالعاب الاولمبية التي تستضيفها بلاده اعتبارا من الجمعة من مغبة القيام ب"دعاية" للترويج للمثلية الجنسية امام قاصرين.

وأقرت روسيا قانونا يجرم "الدعاية" للمثلية الجنسية مما اثار ردود فعل منتقدة حول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً