العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

الأردن يدين التفجيرات "الإرهابية" في العراق

دانت الحكومة الاردنية أمس الخميس (6 فبراير / شباط 2014) التفجيرات "الارهابية" في العراق التي ضربت خلال اليومين الماضيين المنطقة الخضراء المحصنة ومواقع اخرى موقعة عشرات القتلى، على ما افادت صحف اردنية.

وعبر محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالوكالة في تصريحات نشرتها الصحف "إدانة الأردن واستنكاره الشديدين للتفجيرات الإرهابية".

واكد المومني الناطق الرسمي باسم الحكومة "موقف الاردن الثابت في رفض كافة أعمال العنف والإرهاب بجميع أشكالها ومظاهرها أيا كانت دوافعها ومصادرها والتي تستهدف المدنيين الابرياء وتهدف إلى بث الرعب والفوضى".

ورأى ان "تكاتف أبناء الشعب العراقي الشقيق هو السبيل الامثل لمواجهة آفة الإرهاب بما يؤدي إلى استعادة الأمن والاستقرار ويحفظ سيادة ووحدة العراق".

واعلنت مصادر امنية عراقية الخميس مقتل خمسة اشخاص على الاقل واصابة عشرات في انفجار ست سيارات مفخخة في مناطق متفرقة في بغداد، بعد يوم على سلسلة تفجيرات بينها ثلاثة قرب المنطقة الخضراء المحصنة ومبنى وزارة الخارجية، اوقعت 33 قتيلا.

وسجل الشهر الماضي مقتل اكثر من الف شخص في العراق، ما يجعل منه الشهر الاكثر دموية منذ نيسان/ابريل 2008، وفقا لارقام رسمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً