العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

وزير الأشغال يتفقد مشروع تثبيت الأضواء الكاشفة في "حلبة البحرين"

قام وزير الأشغال عصام خلف بجولة تفقدية لحلبة البحرين الدولية يرافقه الرئيس التنفيذي للحلبة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة وذلك لاستعراض التقدم المحرز في مشروع تثبيت الأضواء الكاشفة بحلبة البحرين الدولية، حيث يهدف المشروع إلى تثبيت الأضواء الكاشفة على المسار السريع وفق معايير الاتحاد الدولي للسيارات عالية الوضوح.

وصرح وزير الأشغال أن العمل في المشروع بدأ اعتباراً من سبتمبر/أيلول 2013، وإن الأعمال بمراحل المشروع تتواصل حالياً بشكل جدي وبوتيرة سريعة تمهيداً لاستضافة مضمار حلبة البحرين الدولية لسباقات الفورمولا المقبلة في 6 أبريل / نيسان 2014، حيث يصادف ذلك الذكرى العاشرة لسباق الفورمولا واحد في البحرين.

و وجه خلف المعنيين بضرورة المتابعة أولاً بأولاً لضمان الإيفاء بالمواعيد المتفق بشأنها، إذ من المتوقع أن ينتهي العمل بالمشروع قبل بدء السباقات.

يُشار إلى أن إدارة مشروع إنارة المسار السريع بالحلبة تتم من قبل وزارة الأشغال، ويقوم بأعمال المقاولة MUSCO للإضاءة من الولايات المتحدة الأمريكية، بينما المقاول الرئيسي السادة شركة سيباركو (Cebarco) وأعمال الاستشارة شركة تلكي المحدودة (Tilke)، ومساحي الكميات شركة هشام جعفر (HAJ)، فيما يتم تنفيذ أعمال أخرى رئيسية ضمن المشروع من ضمنها تعزيز أداء شبكة الكهرباء بالحلبة بالاستعانة بهيئة الكهرباء والماء أخذاً في الاعتبار أن المشروع يتضمن تثبيت 5000 من مصابيح الإنارة الخاصة بحلول منتصف فبراير/شباط الحالي ويتراوح ارتفاع تلك المصابيح ما بين 10 إلى 45 متراً.

ويتمثل المشروع أيضاً في توريد وتركيب الأضواء المناسبة التي تربطها كابلات يبلغ مجموع اطوالها 400 كلم، مع 20 محطة فرعية صغيرة جديدة تضم مفاتيح التشغيل والمولدات لتوفير مستويات الإنارة اللازمة بحيث يمكن إقامة السباقات خلال الفترات المسائية، ويجري العمل أيضاً على تحسين مستويات الإضاءة لمدرجات الحلبة بغرض الاستخدام الآمن لها بعد حلول الظلام ولضمان أن تكون بشكل جذاب في فترات الليل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:34 ص

      الرصاصي

      وينكم يا وزارة الاشغال عن شارع الخدمات الممتد من مدينة عيسى الى موقع الخارطة ترى وضع الشارع صار مأوساوي وأدى الى معاناة لكل من يمر عليه من كثر الحفر والمطبات بسبب هطول الامطار منذ فترة وين هالمسئولون المكلفون بمتابعة الشوارع؟

    • زائر 1 | 5:24 ص

      كان من الممكن

      كان من الممكن تنفيذ المشروع برمته بخبرات محلية. أين التقدير و التشجيع للمهندسين المحليين؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً