العدد 4175 - الإثنين 10 فبراير 2014م الموافق 10 ربيع الثاني 1435هـ

وزير الصحة يبحث مع النائب العمادي الاحتياجات الصحية لمدينة حمد

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الصحة صادق الشهابي بمكتبه في ديوان الوزارة صباح أمس الأثنين (10 فبراير / شباط 2014)، عضو مجلس النواب مجلس النواب محمد العمادي، ووفد مرافق له يمثلون أهالي منطقة مدينة حمد، وذلك لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية في مختلف الجوانب الصحية.

وفي بداية اللقاء، رحّب وزير الصحة بالنائب والوفد المرافق، وأثنى على الجهود التي يبذلها النائب مع أعضاء مجلس النواب، مشيداً بالقضايا التي يتم مناقشتها وطرحها في اجتماعات المجلس النيابي، مؤكداً في الوقت نفسه دعمه ومساندته لكافة الأمور التي تصب في مصلحة المواطن والوطن، متمنياً لأعضاء المجلس النيابي التوفيق والسداد فيما يقومون به لخير مملكة البحرين وشعبها.

وأكد وزير الصحة استمرار الوزارة في تطوير وتحسين جودة خدماتها الوقائية والعلاجية، كما أكد على ضرورة توثيق التعاون بين مجلس النواب ووزارة الصحة بما يخدم المجتمع البحريني.

من جانبه، تطرق النائب العمادي وممثلو أهالي منطقة مدينة حمد إلى بعض الخدمات الصحية المقدمة في منطقة مدينة حمد، وتمثلت أهم المطالب والاحتياجات في فتح مركز محمد جاسم كانو الصحي 24 ساعة، وتوفير سيارة إسعاف، وإنشاء مستشفى للولادة في منطقة مدينة حمد، وقسم للطوارئ يعمل على مدار الساعة، وتمديد الدوام في مركز مدينة حمد الصحي في الدوار الثالث إلى الساعة الثانية عشرة ليلاً بدلاً من الساعة التاسعة مساءً وكذلك الحاجة إلى زيادة عيادات الأسنان كما أثار موضوع حاجة المنطقة إلى مركز صحي ثالث بعد أن أصبح عدد سكان مدينة حمد يتجاوز 90 ألف نسمة.

ووعد الوزير بالاطلاع عليها ودراستها واتخاذ الإجراءات المناسبة بما يصب في صحة المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين الحبيبة، لافتاً إلى أن المراكز الصحية بدأت بالتصنيف الذكي في عدد من المراكز الصحية مع وجود طبيب للحالات الطارئة مما ساهم في التغلب على مشكلة نقص الأطباء، وبشأن سيارة الإسعاف، وأشار إلى أن المركز الوطني للدفاع المدني التابع لوزارة الداخلية سينطلق قريباً ويشمل على خدمة الدفاع مدني والإسعاف وسيكون في 5 مراكز موزعة على محافظات مملكة البحرين، كما أشار إلى أن وزارة الصحة تعمل على فكرة لإنشاء مستشفى للأطفال والولادة في المنطقة قريباً، كما أنه وبناءً على الخطة الإستراتيجية فإن وزارة الصحة تسعى إلى فتح مركز صحي واحد على مدار الساعة في كل محافظة.

وفي ختام اللقاء، قدم النائب العمادي خالص شكره للوزير على حسن الاستقبال وعلى المواضيع التي تم طرحها ومناقشتها، وأشاد بالجهد الكبير الذي تبذله وزارة الصحة من أجل تقديم خدمات صحية متميزة للجميع.

حضر اللقاء مدير إدارة المراكز الصحية سيما زينل ، ورئيس الخدمات الطبية في الرعاية الأولية نعيمة سبت، والقائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة الحويحي، وعدد من المسئولين بإدارة المراكز الصحية. وحضر من ممثلي منطقة مدينة حمد كل من خالد المناصير، ويوسف المحميد، ومحمد عبدالقادر خنجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً