العدد 4175 - الإثنين 10 فبراير 2014م الموافق 10 ربيع الثاني 1435هـ

وزير الدولة لشئون الدفاع يرعى افتتاح قسم الولادة وتدشين الملف الطبي الإلكتروني بالمستشفى العسكري

تحت رعاية وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، أقامت الخدمات الطبية الملكية صباح اليوم الثلثاء (11 فبراير / شباط 2014) حفل افتتاح وتطوير عدد من الأقسام بالمستشفى العسكري.

وبهذه المناسبة عبر وزير الدولة لشئون الدفاع عن شكره لكافة الجهود التي تبذل من أجل التحديث والتطوير بالخدمات الطبية الملكية مؤكداً أن قوة دفاع البحرين منذ تأسيسها انتهجت برامج وخطط دائمة للنهوض بالجانب الطبي فيها وذلك من خلال إحداث نقلات نوعية متسارعة في جميع الحقول، كما أشاد معاليه بالجهود التي تبذل للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية على مختلف الأصعدة العلاجية والإدارية.

واكد وزير الدولة لشئون الدفاع أن الخدمات الطبية الملكية تبذل جهود كبيرة في سبيل توفير الرعاية الصحية المتقدمة من خلال المنشآت الحديثة والأجهزة المتقدمة والأنظمة المتطورة التي يزخر بها المستشفى العسكري الذي يعد من أهم الانجازات الطبية على مستوى المملكة والمنطقة.

وأضاف وزير الدولة لشئون الدفاع أن عملية التحديث بالمستشفى مستمرة بشكل دائم تنفيذاً للتوجيهات السديدة من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ومتابعة القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ، حتى أصبح هذا الصرح الطبي يضاهي أحدث الصروح الطبية في المنطقة، وذلك بما يضمه من أقسام متطورة، وكفاءات طبية وفنية.

وأوضح وزير الدولة لشئون الدفاع في ختام كلمته أن الخدمات الطبية الملكية تحرص وبشكل دائم ومستمر على النهوض بمستوى الخدمة التشخيصية، والعلاجية وتطوير كافة الخدمات الطبية بأفضل وأحدث ما توصلت إليه التقنيات الطبية الحديثة، ودعمها بأحدث المعدات الطبية، مؤكداً أن الخدمات الطبية بقوة الدفاع قد حققت نقلات نوعية في المجالين التشخيصي والعلاجي على السواء، كما أنها تبذل كل ما في وسعها من جهد في توفير التجهيزات والمعدات المتطورة وتهيئة الظروف التدريبية المتقدمة لمنتسبي هذا القطاع الحيوي.

ووجه وزير الدولة لشئون الدفاع شكره إلى عائلة إبراهيم خليل كانو على مساهمتهم الكريمة في تجديد وتطوير قسم الولادة الجديد، مشيراً معاليه الى أن هذا العمل يؤكد على دور عائلة كانو في عمل الخير مقدرين ما يقدمونه من اسهامات دعماً للشراكة المجتمعية.

وقد بدأ الاحتفال بكلمة ألقاها قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء الشيخ خالد بن علي آل خليفة بهذه المناسبة عبر فيها عن شكره لرعاية وزير الدولة لشئون الدفاع لهذا الاحتفال بافتتاح الأقسام الجديدة بالمستشفى العسكري وذلك تزامناً مع الاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين لتأسيس قوة دفاع البحرين، وذلك بافتتاح قسم المغفور لها بإذن الله تعالى فاطمة يعقوب يوسف الشتر للولادة والذي تم تشييده على نفقة شركة إبراهيم خليل كانو.

وأضاف في كلمته أن قسم الولادة تأسس بالمستشفى العسكري عام 1979م وكان يحتوي على ثمانية أسرة للولادة، وها نحن اليوم نحتفل بإفتتاح القسم حيث يتكون المبنى الجديد من طابقين يحتوي الطابق الأرضي على 12 سريراً للولادة والطابق الأول يحتوي على غرفة عمليات متكاملة ومجهزة بأحدث الأجهزة على مستوى العالم كما يحتوي على ثلاثة أسرة للإنعاش وغرفة إجتماعات بالإضافة إلى غرفتين للأطباء المناوبين.

وواصل قائد الخدمات الطبية الملكية كلمته قائلا: نتشرف اليوم بتدشين الملف الطبي الإلكتروني الكامل الخاص بمرضى المستشفى العسكري الذي وضعتم له اللبنة الأولى، فمع بداية هذا العام انتقل المستشفى العسكري إلى الملف الطبي الإلكتروني الكامل حيث تمت إضافة المرضى الداخليين في المستشفى وإدخال المعلومات الخاصة بهم في النظام عن طريق الأطباء والكادر التمريضي في الأجنحة وذلك لضمان تقديم خدمات طبية ذات كفاءة وجودة عالية ولتجسيد مبادئ التطور التي نصت عليه رؤية البحرين 2030.

واختتم قائد الخدمات الطبية الملكية كلمته بالتأكيد بأن هذه الانجازات ما كانت لتتحقق لولا الدعم المستمر التي تحظى به الخدمات الطبية الملكية من قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ونائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وبمتابعة مستمرة من القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ومن وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة لما تولونه من اهتمام لكافة مشاريع هذا الصرح الكبير، التي كان لها الأثر الواضح في التطور الكبير الذي تشهده الخدمات الطبية الملكية في جميع التخصصات والأقسام.

بعدها ألقى الوجيه محمد بن إبراهيم خليل كانو كلمة بهذه المناسبة، بعد ذلك تفضل وزير الدولة لشئون الدفاع بتدشين خدمة الملف الصحي الإلكتروني الذي سيلغي الملفات الصحية الورقية، كمل قدم رئيس قسم الحاسب الآلي ونظم المعلومات بالمستشفى العسكري مزمل عبدالرحمن إيجاز عن خدمة الملف الطبي الإلكتروني.

وخلال الاحتفال تفضل قديم وزير الدولة لشئون الدفاع بتكريم عائلة كانو لدعمهم في بناء قسم الولادة الجديد، ثم تسلم وزير الدولة لشؤون الدفاع من قبل قائد الخدمات الطبية، بالإضافة إلى تكريم ممرضي وممرضات وأطباء وإداري قسم الولادة، ثم قام معالي وزير الدولة لشئون الدفاع بجولة تفقدية في الاقسام الحديثة بالمستشفى العسكري.

حضر الحفل مساعد رئيس هيئة الأركان للقوى البشرية اللواء الركن الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة ، ومحمد إبراهيم خليل كانو، وفؤاد إبراهيم خليل كانو، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحري وعدد من المدعوين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً