العدد 4175 - الإثنين 10 فبراير 2014م الموافق 10 ربيع الثاني 1435هـ

كاكا ولوكاس خارج تشكيلة البرازيل لمباراتها مع جنوب أفريقيا

سيغيب لاعب ميلان الايطالي كاكا عن تشكيلة منتخب البرازيل للمباراة الودية ضد جنوب افريقيا المقررة في الخامس من الشهر المقبل في جوهانسبورغ، وذلك بحسب ما اعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم اليوم الثلثاء (11 فبراير/ شباط 2014).
كما استبعد المدرب لويز فيليبي سكولاري ثنائي باريس سان جرمان الفرنسي لوكاس وماكسويل عن تشكيلة تكونت باكملها من لاعبين محترفين في الخارج، سيلحق بهم لاحقا ثلاثة لاعبين يلعبون محليا "هم من الناحية المبدئية حارس مرمى ومهاجمان"، بحسب ما اشار "فيليباو" للصحافيين.
وستكون هذه التشكيلة "التجريبية" الاخيرة لسكولاري قبل ان يعلن في السابع من ايار/مايو المقبل عن لائحة اللاعبين ال23 الذين سيخوضون نهائيات مونديال 2014 التي تستضيفها بلاده في حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين.
ولدى سؤاله عن سبب استبعاد لوكاس عن التشكيلة، اجاب سكولاري: "انا لا اتحدث عن اللاعبين الذين لا استدعيهم،" لكنه تطرق الى موضوع مهاجم ليون الفرنسي السابق وفلوميننزي الحالي فريد الذي سبق وضمن "نظريا" مكانه في تشكيلة مونديال 2014 بحسب ما المح مدرب "سيليساو" سابقا رغم انه لم يخضر سوى ثلاث مباريات منذ تعرضه لاصابة في 31 اب/اغسطس الماضي.
وتحدث سكولاري عن فريد الذي ساهم بشكل اساسي في فوز البرازيل بكأس القارات الصيف الماضي بتسجيله 5 اهداف (افضل هداف مشاركة مع الاسباني فرناندو توريس)، قائلا "فريد يواجه بعض الصعوبات. لكن بعيدا عن كونه من اللاعبين الجيدين، انه شخص ممتاز، قائد... واذا كان هناك لاعب اثق به تماما (مثل فريد)، فانا مستعد لكي انتظره. البعض يتمتع بخصائص مختلفة في ارضية الملعب وخارجها، ومفهوم المجموعة مهم جدا".
واستدعى سكولاري وجهين جديدين الى التشكيلة وهما مدافع بايرن ميونيخ الالماني رافينيا ولاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي فرناندينيو، فيما جدد الثقة بالحارس جوليو سيزار رغم اضطرار الاخير الى الانتقال للدوري الاميركي حيث يدافع عن الوان تورونتو الكندي على سبيل الاعارة من كوينز بارك رينجرز الذي هبط الى الدرجة الاولى الانكليزية.
ودافع سكولاري عن اختياره لحارس انتر ميلان الايطالي السابق، قائلا: "كنا نحبذ لو انه يلعب بشكل طبيعي لكني اتذكر انه قبيل كأس العالم 1994 انتقل الحارس (كلاوديو) تافاريل من بارما الى (المتواضع) ريجيانا. في المباراتين اللتين خاضهما ضد هندوراس وتشيلي كان دون فريق. في تقييمنا، كان جيدا جدا، وخاض اختبارات ممتازة".

- التشكيلة:
حراسة المرمى: جوليو سيزار (كوينز بارك رينجرز الانكليزي)

الدفاع: تياغو سيلفا (باريس سان جرمان الفرنسي)، دافيد لويز (تشلسي الانكليزي)، دانتي ورافينيا (بايرن ميونيخ الالماني)، داني الفيش (برشلونة الاسباني)، مارسيلو (ريال مدريد الاسباني)

الوسط: لويز غوستافو (فولسفبورغ الالماني)، باولينيو (توتنهام الانكليزي)، اوسكار وراميريش وويليان (تشلسي الانكليزي)، فرناندينيو (مانشستر سيتي الانكليزي)

الهجوم: نيمار (برشلونة الاسباني)، هولك (زينيت سان بطرسبورغ الروسي)، برنارد (شاختار دانييتسك الاوكراني)

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً