العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

صلاح علي: مناقشات برلمانية لإقرار قانون ينظم العمل بمراكز الإصلاح

الوزير علي اتفق مع المسئولين اليابانيين على استمرار التعاون بالمجال الحقوقي
الوزير علي اتفق مع المسئولين اليابانيين على استمرار التعاون بالمجال الحقوقي

طوكيو - وزارة شئون حقوق الإنسان 

12 فبراير 2014

قال وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن إن البحرين تشهد مناقشات برلمانية لإقرار مشروع قانون جديد لتنظيم العمل في السجون يحمل اسم قانون مؤسسة الإصلاح والتأهيل.

وأضاف أن هذا القانون يتوافر على مجموعة كبيرة من الضمانات القانونية لنزلاء المؤسسة الإصلاحية في البحرين، فضلاً عن صدور مرسوم تشكيل مفوضية رعاية حقوق السجناء والمحتجزين، وتشكيل أمانة عامة للتظلمات بوزارة الداخلية.

جاء ذلك لدى التقاء وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن والوفد المرافق مع عدد من كبار مسئولي وزارة العدل اليابانية خلال زيارته والوفد الحكومي المرافق لليابان لبحث سبل التعاون في مجال حقوق الإنسان، وتبادل الخبرات بين البلدين والاستعدادات لاجتماع مجلس حقوق الإنسان المقبل.

فقد التقى الوزير مع الرئيس التنفيذي لمكتب الإصلاح المسئول عن عملية إصلاح المساجين والأحداث وإعادة تأهيلهم هيروشي نيشيدا الذي رحب بزيارة الوفد البحريني، ومدير وحدة خدمات السجون ساتورو أوهاشي الذي قدم نبذة عن إدارة السجون في اليابان وما تقدمه الحكومة اليابانية للتأكد من حصول المساجين والمحتجزين على حقوقهم الأساسية.

وأوضح أن وزارة العدل تدير 111 مرفقاً للمساجين والمحتجزين والأحداث، بالإضافة إلى تركيزها على المحرك لهذه العملية وهو قانون أماكن الاحتجاز ومعاملة السجناء والمحتجزين والذي تم اعتماده في العام 2007.

العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:29 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،اظاهر يا اخ صلاح انت وامثالك تحتاجون للاضلاح ،،يا مسهل ،

اقرأ ايضاً