العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

لافروف: الحوار بين موسكو والقاهرة يكتسب أهمية خاصة فى المرحلة الراهنة

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مستهل لقائه نظيره المصري نبيل فهمي في موسكو اليوم الخميس (13 فبراير / شباط 2014) أن الحوار بين موسكو والقاهرة حول المسائل الإقليمية والدولية يكتسب أهمية خاصة في المرحلة الراهنة.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن لافروف القول فى مؤتمر صحفى مع نظيره المصرى "يسرنا أن نرحب بكم اليوم كي نواصل الحوار الذي بدأناه أمس. ولقد قطعنا طريقا طويلا منذ أول لقاء بصيغة "2+2" الذى عقد في القاهرة في نوفمبر /تشرين ثان الماضى لتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل اليها، ويتيح لنا لقاء اليوم فرصة جيدة لاستخلاص النتائج الأولية للعمل".

وشدد الوزير الروسي على أن موسكو مهتمة بمواصلة تطور العلاقات الثنائية بين البلدين على مدى عقود من الاحترام والتعاون.

وأشار في هذا الخصوص الى أن جدول المحادثات يشمل المجالين العسكري-التقني والاقتصادي وكذلك التعاون في المجال الإنساني، معربا عن أمله في أن تساهم المحادثات الحالية في تحقيق تقدم على جميع المسارات.

وأفادت روسيا اليوم أن فهمى بدوره قال إن الوفد المصري جاء الى موسكو لإجراء مشاورات في الصيغة الجديدة "2+2" وهي تعكس جدية الطرفين في الحوار الثنائي الإقليمي والدولي.

وأضاف فهمي أن هناك قضايا كثيرة على الساحة الدولية وخاصة في الشرق الاوسط وقد بدأ بحثها مع نظيره الروسي أمس الأربعاء، معربا عن أمله في مواصلة الحوار اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً