العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

"النواب" يستنكر الإبادة الجماعية لمسلمي أفريقيا الوسطى

أدان مجلس النواب ما يقع في جمهورية أفريقيا الوسطى من مجازر إبادة جماعية وعرقية للمسلمين على يد ميليشيات من المتطرفين، داعياً المجتمع الدولي، بمنظماته ومؤسساته، وهيئاته وشخصياته، إلى التدخل العاجل والسريع، وتحمل مسئوليتهم في حماية المسلمين.

وشدد المجلس في بيان أن ما يحدث في أفريقيا الوسطى يعكس قانون الغاب، وروح وحشية غير حضارية وغير متسامحة، وتعبر عن عنصرية مقيتة وتطرف ديني وإرهاب دموي ضد المسلمين، وتمثل استفزازًا صارخا لأكثر من مليار ونصف مليار مسلم في العالم.

وأكد المجلس أن هذه الأعمال الإجرامية ستؤدى إلى نشر مشاعر الكراهية والانتقام بين أتباع الديانات السماوية والمعتقدات المختلفة، وهو ما يؤدى إلى انهيار الأمم والمجتمعات، داعيًا المجلس المنظمات الحقوقية الدولية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والاتحاد الأفريقي، وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي القيام بدورهم لإغاثة المسلمين هناك، ودعوة المجتمع الدولي لتنفيذ القانون على مرتكبي الجرائم ضد المسلمين والإنسانية في أفريقيا الوسطى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:25 ص

      المجلس الاعور

      هل فعلا المجلس اعور ام الذين هم في هذا المجلس؟ منذ فيراير 2011 والى الان قتل ما يقارب 140 شخص في البحرين ولم يحرك هذا المجلس ساكنا، ولم تكن لهؤلاء الاعضاء غيرة على ابناء هذا البلد ، والذي يثير الدهش ايضا ان الذين قتلوا هم مجرمين في نظر اعضاء هذا المجلس الاعور .
      نقول لكم خلكم علي مقترحاتكم برغبة وخلكم من العالم يا فقهاء السياسة

    • زائر 1 | 6:00 ص

      برو برو تعو تعو

      تلفزيون يشتغل بالريموت صدقت الشيخه عنكم مو ..............

اقرأ ايضاً