العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

فخرو يستعرض الموضوعات الاقتصادية مع السفير البريطاني

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو عمق وعراقة العلاقات البحرينية البريطانية والتي تمتد لأكثر من مائة عام ، مشيراً إلى مجالات التعاون والعمل المشترك والاتفاقيات التي تربط البلدين الصديقين وانعكست إيجاباً على البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين إيان ليندسي، وذلك بحضور وكيل الوزارة لشئون التجارة نادر المؤيد ووكيل الوزارة لشئون الصناعة أسامة العريض والوكيل المساعد للتجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة إيمان الدوسري.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض العديد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الاقتصادية العريقة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة ودراسة سبل تطويرها وتعزيزها بالشكل الذي يرقى إلى طموح قيادتي البلدين الصديقين.

وفي هذا الصدد أعرب وزير الصناعة والتجارة عن تقدير الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة لكافة الجهود التي تقوم بها السفارة البريطانية في مملكة البحرين في مجال التنسيق والتعاون والعمل المشترك في مجال الترويج لمملكة البحرين كموقع متميز ووجهة حاضنة للاستثمارات العالمية ، خصوصاً في ظل ما تتمتع به من إمكانيات وبنى تحتية وتشريعية ومناخ استثماري واستقرار اقتصادي يؤهلها لإستقطاب كبريات الشركات العالمية ، مشيراً في هذا السياق حرص قيادة وحكومة البحرين الموقرتين على تعزيز الواقع الإقتصادي لمملكة البحرين والحفاظ على مستوها المتقدم في هذا المجال.

من جانبه أعرب السفير البريطاني عن بالغ تقديره للقيادة والحكومة على كافة الجهود التي تبذلانها في سبيل تعزيز العلاقات الإقتصادية بين البلدين الصديقين، لافتاً إلى المساعي الحثيثة التي تبذلها سفارة المملكة المتحدة في البحرين ونظيرتها السفارة البحرينية في بريطانيا والتي تصب في كل ما من شأنه تطوير هذه العلاقات وتشجيع المستثمرين البريطانيين على التوجه إلى البحرين كأفضل بيئة حاضنة للاستثمارات العالمية المتنوعة.

وأعرب في هذا الصدد عن ترحيب بلادة بأية أنشطة أو برامج ترويجية تنوي البحرين إقامتها في بريطانيا ، الأمر الذي يترجم الإستراتيجيات والتوجهات الهادفة لكلا البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً