العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

افتتاح منافسات " أشبال خليجي 6" في الدوحة

الدوحة – الاتحاد البحريني لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

يستهل منتخبنا الوطني للأشبال لكرة القدم غدا الجمعة مشواره في منافسات المهرجان السادس للجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي تحت 14 سنة والتي تُفتتح اليوم في العاصمة القطرية الدوحة على ملاعب اللجنة الفنية التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم، إذ يلتقي منتخبنا صباحاً مع نظيره الإماراتي في المباراة الأولى قبل أن يواجه المنتخب السعودي في الثانية من مساء اليوم أيضاً.

ويشهد التجمع الخليجي الذي يقام على مدار يومي الرابع والخامس عشرمن فبراير الجاريمشاركةخمس منتخبات خليجيةهي البحرين، الكويت، قطر، السعودية والإمارات بعد اعتذار المنتخب العماني قبل أيام من انطلاق المهرجان.

وكانت اللجنة الفنية باللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم قد حددت نظام المهرجان على شكل دوري من دور واحد فقط، تلتقي في جميع الفرق مع بعضها، دون تحديد ترتيب في نهاية المنافسات، مع تكريم جميع اللاعبين المشاركين، وذلك بحثاً عن مزيد من المنافسة بين اللاعبين واكتساب الخبرة، وستكون مدة المباراة الواحدة ستون دقيقة، بحيث يخصص نصف ساعة فقط لكل شوط، مع تخصيص عشر دقائق للراحة بين الشوطين، كما أنّ المساحة العامة للملاعب قد تمّ تقليصها لكي تتناسب هذه الفئة العمرية.

وتحتضن ملاعب اللجنة الفنية التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم ست لقاءات، حيث يفتتح الجولة الأولى أشبالنا الوطني بلقاء الإمارات، فيما يواجه صاحب الأرض منتخب قطر شقيقه السعودي في تمام الساعة التاسعة والربع صباحاً، ويلتقي في الجولة الثانية منتخبا الإمارات والسعودية والكويت وقطر في تمام الساعه الثالثة والنصف، على أن تختتم منافسات اليوم الأول بلقائين يجمع الأول أشبالنا الوطني بغريمه السعودي، والكويت مع الإمارات في تمام الساعه الخامسة والربع مساءً.

ويعول مدرب منتخبنا الوطني في مستهل مشواره على نجوم المنتخب في الظهور بمستوى جيد خصوصاً بعد المعسكر التحضيري الذي سبق المنافسات، حيث أكمل جاهزيته لخوض غمار التجمع بعد أن أنهى معسكره مساء أمس بتدربيات مكثفة على الملاعب الفنية التي سيقام عليها المهرجانحيث لعب 3 مباريات تجريبية مع منتخبي السعودية في المنامة والكويت في الدوحة، إضافة للمباراة الأخيرة أمام العربي القطري.

وفي السياق قال مساعد مدرب منتخبنا الوطني عبد الله بوطبينة أن منتخبنا الوطني للأشبال قد قطع شوطاً كبيراً على طريق الاستعداد لخوض منافسات المهرجان الخليجي بختام المعسكر التدريبي وبات قادراً على الدخول في أجواء التحدي والمنافسة، وأضاف:" اكتسب لاعبو منتخبنا مراناً بدنياً وفكرياً على يد المدير الفني والطاقم الإداري من خلال الاستعداد الجيد ورفد اللاعبين بالمهارات والمتطلبات الأساسية التي تمكنهم من التأقلم والتكيف على أجواء المباريات وتعينهم على الإنجاز المشرف للوطن".

وأشار بوطبينة "أنّ لاعبي منتخبنا يدركون أنّ المهمة الموكلة أليهم لسيت بالسهلة حيث أن بقية المنتخبات استعدت بشكل مثالي أيضاً"، مؤكداً سعي المنتخب لتحقيق إنجاز مشهود في هذه المنافسة".

من جهته، أشار ﻻعب منتخبنا حسين عيسى الأعضب إلى أن ﻻعبي المنتخب على أتم الإستعداد لتدشين مشوار المنتخب في المنافسات اليوم، وأضاف قائلاً:"استعدينا بشكل جيد للمنافسات، واستفدنا كثيرا من المعسكر الإعدادي الذي أضاف الكثير لنا".

وتابع:"نطمح في تحقيق بداية إيجابية اليوم، لتؤمن لنا غدا (السبت) فرصة المنافسة على تحقيق لقب البطولة، ثقتي كبيرة بزملائي في الفريق في الظهور بمستوى يليق بالكرة البحرينية، خصوصا وأن هدفنا الرئيسي هو العودة باللقب الخليجي ".

عقدت اللجنة المنظمة للمهرجان السادس للجنة التنظيمية لكرة القدم الاجتماع الفني برئاسة الأمين العام للجنة التنظيمية ميرزا أحمد ، وبحضور ممثلي المننتخبات الخليجية المشاركة، حيث نوقش في الاجتماع نظام المهرجان ومن ثم اعتماد أهلية اللاعبين والوقوف على كافة احتياجات المنتخبات قبل أقل من أربعة وعشرين ساعة من انطلاق المنافسات، ومثل منتخبنا الوطني في الاجتماع مدير المنتخب محمد الخثلان، والمدير الفني فران سانشيز ومساعد المدير الفني حمد محمد والمنسق الإعلامي محمد علي.

وأعقب الاجتماع الفني مؤتمراً صحافياً تحدث فيه مدربو المنتخبات الخمسة المشاركة في المهرجان حيث أشادوا بفكرة اللجنة التنظيمية في تنظيم المهرجان وأثنوا على استعدادات قطر لاستضافته على ملاعب اللجنة الفنية والتي تم تجهيزها بالأمس لتكون جاهزة للمهرجان، علماً بأن منتخبنا هو أول منتخب يتدرب على الملاعب بعد فترة الصيانة التي خضعت لها.

وعبر الكابتن حمد محمد عن ارتياحه بتدوير استضافة المهرجان بين الدول الخليجية بعد أن كان في السابق في المرات الخمس السابقة يقام في البحرين وإن اتباع نظام المهرجان الآسيوي سيعود بالنفع على جميع اللاعبين بالمشاركة في المباريات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً