العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

توقيف سهوان والحلواجي يرفع عدد معتقلي «15 فبراير» إلى خمسة

رفع توقيف المنشدين حسين سهوان وأحمد الحلواجي أمس (الخميس) 7 أيام على ذمة التحقيق، عدد المنشدين المعتقلين على خلفية مشاركتهم في مسيرة قوى المعارضة يوم السبت الماضي (15 فبراير/ شباط 2014) إلى خمسة.

وكانت النيابة العامة أوقفت كلاًّ من المنشدين عبدالجبار الدرازي، و محمد الدرازي، والشاعر محمد اليوسف أسبوعاً على ذمة التحقيق بتاريخ (17فبراير2014).

من جانبه، اعتبر المسئول الإعلامي بجمعية الوفاق سيد طاهر الموسوي أن «الاعتقال تعسفي، يستهدف كل العمل السياسي في البحرين».

وقال في حديث إلى «الوسط»: «إنه لا يوجد أي مبرر لهذا الاعتقال. والتظاهرة وشعاراتها والنداءات الصادرة منها كانت وطنية بامتياز وبدأت وانتهت بسلمية فائقة وانضباط تام».

وأكد أن عملية الاعتقال الجماعي لكل الذين شاركوا في إطلاق الشعارات تعني انعدام وجود قضية مركزة، وتعكس استهداف السلطة لكل من له رأي مخالف، كما تعبر عن استهداف لمشروع المسيرة الوطنية.

وأردف الموسوي «نعتقد أنها فرصة مهمة في ظل تواجد وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة إلى الأمم المتحدة في البحرين للاطلاع على طبيعة الإجراءات التعسفية والتوظيف غير القانوني للنفوذ في ابتزاز المعارضة والتضييق على حرية التعبير، وخصوصاً أن المنشد حسين سهوان كان من المفترض قبل اعتقاله بساعات أن يكون ممثل الوفاق في الاجتماع مع المفوضية».

وأشار إلى أن هذه الممارسات تنافي فكرة الحوار الذي تروج له السلطة في الفضاء الإعلامي، وفي المقابل تبتعد ممارساتها وسلوكها الأمني كل البعد عن تهيئة الأجواء الحقيقية والجادة لما يمكن أن يكون جسراً لعملية سياسية حقيقية تنقل البحرين إلى الحالة الديمقراطية التي تحكمها العدالة والمواطنة واحترام حقوق الإنسان.

العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:14 ص

      شدعوة

      اتخيل البنيه اللي تضربها مرت ابوها كل جذب وتقول مظلومة ما قط مرة ما قالت هي مو مظلومة شرايك ؟؟

    • زائر 5 | 7:53 ص

      منشد يعني مغني

      شو دخل المنشد بالسياسه
      (إعتبر المسئول الإعلامي بجمعية الوفاق سيد طاهر الموسوي أن «الاعتقال تعسفي، يستهدف كل العمل السياسي في البحرين).

    • زائر 4 | 7:25 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،ماهى الشعارات الغير لاىقه في نظر الحكومه ،،اليس الصراحه احسن من الكذب ،،يعني الواحد اتعلم منذ الصغر وعلى ايدي والديه انه إذا لا يحب شيئا او عندما يضايقه شئ ف يصرح به ،،ف المواطنيين معظمهم يمرون ب نفس الحاله من الضيق والقمع والاستياء ،،اتريدوننا ان نكذب على انفسنا ونتظاهر ب الفرح ،،كما يتظاهر البعض ان الوضع طبيعي في البلاد ..الله يهديكم ويهدينا ،،يا مسهل .

    • زائر 1 | 9:47 م

      ام زينب

      كله مظلومين ماقط قلتوا لا والله في خطأ ههعععع

اقرأ ايضاً