العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

محكمة مصرية تقضي بتمكين زوج لرؤية أولاده بمحل إقامتهم بالبحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قضت محكمة الأحوال الشخصية باستئناف القاهرة، بتمكين الأب "محمد رفعت زاهر" من رؤية ابنتيه "زينب" و"رقية"، المقيمتين بمملكة البحرين، وذلك فى أول حكم من نوعه بالقضاء المصرى.

وجاء فى حيثيات الحكم كما نقلته صحيفة اليوم السابع أمس الخميس (20 فبراير/ شباط 2014)، أن المحكمة جعلت محل رؤية الزوج للطفلتين بالسفارة المصرية بالبحرين، نظرا لأنه محل إقامتهما مع والداتهما التي تعمل سكرتيرة بسفارة مصر هناك، بذريعة أنه وافق من قبل على سفر أسرته وأقام معهم وتم إلحاق الطفلتين بالمدارس بالبحرين، وأنه لم يقصد من دعواه إلا الكيد والإضرار وأن الأب هو الذي يتوجب عليه الانتقال لرويتهم.

وأضافت الحيثيات، أن الزوجة مثلت فى جميع الجلسات بوكيل عنها ومن ثم يكون الهدف من الإجراء الباطل بعدم إعلانها بالخارج على محل إقامتها بالبحرين، تحققت ومن ثم لا يجوز للمحكمة أن تقضى ببطلانه.

وتابعت الحيثيات، أن القانون والشرع أعطى للأب الحق برؤية صغاره ولا يجوز لأحد من منعه من ذلك الحق، كما أن الشرع لم ينص على جواز إجبار الحاضنة أو من بيدها الصغار على نقل الصغار للأب لرؤيتهم بل تخرجهم للأب بالقرب من محل إقامتها لرؤيتهم تحقيقا لصلة الرحم.

وأشارت المحكمة أنه حال عدم الاتفاق على تنظيم الرؤية فان المحكمة لها الحق فى تنظيمها مطلقا، وأن قرار وزير العدل هو قرار تنظيمي إرشادي.

وأكملت، وبناء على ما تقدم سابقا قررت المحكمة إعطاء الزوج حق رؤية أطفاله مرة واحده كل شهر بسفارة مصر في البحرين والرؤية في الأجازة الصفية بجمهورية مصر العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً