العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

تشيلسي يتطلع لمواصلة التحدي وتعزيز الصدارة بالدوري الانجليزي

يتطلع تشيلسي، متصدر الدوري الانجليزي لكرة القدم، لمواصلة التحدي في صراع المنافسة على اللقب خلال الثلث الأخير من عمر البطولة، حسبما أكد مدافعه ديفيد لويز، وذلك عندما يستضيف إيفرتون غدا السبت في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.

وانتقد الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال نظيره في فريق تشيلسي، جوزيه مورينيو، قائلا أن فريق (مورينيو) خائف من الفشل ، بينما شدد لويز على أن رغبته في حصد الألقاب هو السبب في انضمامه لصفوف تشيلسي.

وصرح لويز "أفضل اللعب دائما تحت ضغط، لذلك أنا موجود هنا للعب في صفوف هذا النادي الكبير".

أضاف لويز "نحن لا نشعر بالخوف، فالفريق يتربع على القمة الآن، نشعر بالسعادة لذلك، ونواصل العمل بجد كل يوم. بطبيعة الحال احترم الجميع، وكل الفرق، ولكننا نحتاج للتركيز في عملنا".

ويحتل إيفرتون المركز السادس برصيد 45 نقطة متأخرا بفارق ثماني نقاط عن المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، علما بأنه يمتلك مباراة مؤجلة.

ويخوض إيفرتون المباراة بدون مهاجمه المصاب روميلو لوكاكو الذي يغيب عن الفريق حتى نهاية الشهر الجاري.

ويتعين على أرسنال، صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن الصدارة، نسيان أحزانه الأوروبية حينما يستضيف سندرلاند، صاحب المركز الثالث من القاع غدا السبت.

وكان أرسنال قد تلقى خسارة موجعة صفر/ 2 أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال أول أمس الأربعاء، ولعب الفريق المباراة بعشرة لاعبين لمدة 53 دقيقة عقب طرد حارس مرماه فويتشيك تشيزني.

ويبدو سندرلاند منتشيا بتأهله إلى دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الانجليزي الأسبوع الماضي، ويستعد الفريق في الفترة الحالية لخوض نهائي كأس رابطة المحترفين (الكابيتال وان) أمام مانشستر سيتي في الثاني من آذار/مارس المقبل، ولكن قائد الفريق جون أوشي أكد أن أولوية الفريق تتمثل في بقائه في الدوري الانجليزي الممتاز.

وقال أوشي "إن الفوز يمنحنا مزيدا من الثقة، وينبغي علينا استثمار ذلك للحصول على دفعة للأمام".

ويستضيف مانشستر سيتي، صاحب المركز الثالث، والمتأخر بفارق نقطتين عن أرسنال، فريق ستوك سيتي، الذي يتقدم بفارق ثلاث نقاط فقط على الفرق الموجودة بمنطقة الهبوط.

ويلتقي ليفربول، صاحب المركز الرابع برصيد 53 نقطة مع ضيفه سوانسي سيتي الذي يحتل المركز العاشر بعد غد الأحد ، بينما يخرج توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس لملاقاة نوريتش سيتي صاحب المركز السادس عشر في نفس اليوم.

ويخوض المدرب الألماني فيليز ماجات لقائه الأول مع فولهام متذيل الترتيب الذي يحل ضيفا على ويست بروميتش ألبيون، الذي يحتل المركز الرابع من القاع، غدا السبت. ويلتقي في نفس اليوم كارديف سيتي، الذي يحتل المركز قبل الأخير، مع فريق هال سيتي صاحب المركز الثالث عشر الذي يبتعد عن مراكز الهبوط بفارق ثلاث نقاط،ويتطلع ويستهام صاحب المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة إلى استمرار صحوته عقب فوزه في مبارياته الثلاث الماضية عندما يواجه ساوثهامبتون يوم السبت.

ويلتقي كريستال بالاس مع ضيفه مانشستر يونايتد صاحب المركز السابع في نفس اليوم، بينما يستضيف نيوكاسل يونايتد فريق أستون فيلا بعد غد الأحد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً