العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

مقتل قيادي كبير بتنظيم القاعدة في ليبيا بتحطم الطائرة العسكرية في شمال شرق تونس

ذكرت وسائل إعلام تونسية صباح اليوم الجمعة (21 فبراير / شباط 2014)، أن قيادياً كبيراً بتنظيم "القاعدة" في ليبيا ، قتل في تحطم الطائرة العسكرية الليبية فجرا في شمال شرق تونس العاصمة.

ونقلت إذاعة "موزاييك أف أم" المحلية التونسية، عن مصادر لم تذكرها بالإسم، إن "القيادي في تنظيم القاعدة في ليبيا الشيخ مفتاح الدوادي، من بين قتلى تحطم الطائرة التي سقطت في منطقة قرمبالية من محافظة نابل التونسية قبل هبوطها في مطار تونس قرطاج الدولي.

ويُعتبر الشيخ مفتاح الدوادي من أبرز قيادات تنظيم "الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة" الموالية لتنظيم "القاعدة"، والتي تأسست في أواسط الثمانينات من القرن الماضي في ليبيا بعد عودة ليبيين من الحرب في أفغانستان عام 1990.

وقتل11 شخصاً إثر سقوط الطائرة في مدينة قرمبالية من محافظة نابل التونسية الواقعة على بعد نحو 60 كيلومترا شمال شرق تونس العاصمة.

وقال الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع التونسية العميد توفيق الرحموني، إن الطائرة الليبية من نوع "أنتونوف 26"، الروسية الصنع، وهي مخصصة للنقل العسكري.

وأضاف أن أفراد طاقمها الذي يتألف من 6 أفراد، بالإضافة إلى 5 أشخاص من المرضى ومرافقين لهم كانوا على متنها قتلوا جميعاً.

وأشار الى أن وحدات من الجيش التونسي وطاقماً طبياً من الصحة العسكرية والحماية المدنية تدخلوا وقاموا بإجلاء الجثث.

وقال الرحموني، إن آخر مكالمة للطائرة مع برج المراقبة بمطار تونس قرطاج أفادت عن إشتعال النار فيها، لافتا في نفس الوقت إلى أن عمليات البحث ما زالت جارية للعثور على الصندوق الأسود للطائرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً