العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

الدوسري: التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية تتطلب زيادة التعاون لمكافحة الإرهاب

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالله خلف الدوسري أن التحديات والتهديدات الخطيرة التي تواجه الأمة الإسلامية تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهد لزيادة وتيرة التعاون والتنسيق بين الدول الإسلامية، وتطوير ما هو موجود من علاقات لتكون قادرة على القيام بدورها على أكمل وجه، وذلك من خلال تعزيز الشراكة الاقتصادية ودعم القضايا الأساسية للأمة والتصدي لمشاريع التقسيم والتفرقة بين أبناء الدين الواحد، والعمل على تضافر الجهود لمكافحة ظاهرة الإرهاب الفكري أو باستخدام آلة القتل والتي يعاني منها العالم اجمع، والتي تستهدف تشويه سمعة المسلمين وخلق الذرائع لإبادتهم أو ممارسة التمييز والعنف معهم، سعياً للسيطرة على ثرواتهم وإمكانياتهم الاقتصادية والبشرية.

وخلال جولة من اللقاءات التي قام بها لدى ترأسه وفد الشعبة البرلمانية المشارك في أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي والذي اختتم أعماله في العاصمة الإيرانية طهران والتي شملت رئيس البرلمان الاتحادي الصومالي محمد شيخ عثمان جواري ، و نائب رئيس البرلمان الليبي عبدالعزيز محمد الداخ و رئيس مجلس الأمة التركي جميل جيجك ورئيس المجلس الوطني السوداني فاتح عز الدين منصور ورئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، أشار النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالله خلف الدوسري إلى أن الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي معنية بتعزيز مفاهيم المشاركـة السياسية وسيادة القانون والإصلاح المؤسسي وحرية الرأي والتعبير وترسيخ نهج الديمقراطية وحقوق الإنسان وإشراك المجتمع في تحمل المسؤوليات، لأن ذلك هو الوسيلة الفضلى لضمان الأمن والاستقرار في البلاد الإسلامية وأول ضمانة لسد الذرائع التي قد تجري المحاولة من خلالها على خلق بذور الفتنة والفرقة.

وبين النائب الأول لرئيس مجلس النواب أن مملكة البحرين تولي اهتماماً خاصة بالقضايا الإسلامية وعلى رأسها التضامن والوحدة بين الدول الإسلامية لمواجهة التحديات والمؤامرات المتزايدة التي تستهدف مقدرات الأمة، لافتاً إلى ان المرحلة الحالية تتطلب من الدول الإسلامية العمل بجدية لمواجهة التحديات المعاصرة على الساحة الدولية والتي لا تقتصر فقط على الجانب السياسي، بل تتعداه لتشمل حقوق الإنسان والتنمية المستدامة ومشكلة المياه وغيرها من القضايا التي حان الوقت للعمل على معالجتها بشكل مشترك.

يذكر أن وفد الشعبة البرلمانية والذي يضم في عضويته كل من أعضاء مجلس الشورى حبيب مكي هاشم، نوار علي المحمود، النائب علي حسن العطيش، وبمرافقة القائم بأعمال الأمين العام لمجلس النواب جمال جاسم زويد كان قد أعلن عن فوز مملكة البحرين بتمثيل المجموعة العربية في ثلاث لجان شملت اللجنة الدائمة لشؤون حقوق الإنسان والمرأة والأسرة، لجنة الشؤون الاقتصادية والبيئة، واللجنة الدائمة المعنية بالشأن الفلسطيني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:15 ص

      انتم في المجلس

      وتشوفون الإرهابيين بمباركتكم يذهبون لسوريا ويقتلون وينكم مانشوف إلا سكوتكم ...................وداعش عندكم \nفي .............

    • زائر 4 | 5:24 ص

      شدخلكم

      تتكلمون انه عن الارهاب والدول الاسلامية يا سعادة نائب الرئيس حرفة لكم حلول لمجلسكم الي يعتبر صوت وصوره بس !! هموم المواطنين مهمشة وقضايا الحين اكثر من عشو سنوات ول غيرتو او طورتو شي !! رائح تتكلم لي عن ارهاب؟! أنتو تشتغلونللمواطنين وتستلمون فلوس عشان تخدمون المواطن !! حاكم في قضايا المواطن الي معلقة عندكم سنين ! ما نحرق تصريحاتكم في الصحف عل قضايا تخص المواطنين ليش؟؟ مو يعتبر شغلكم ؟؟ ما تجرف كان عندكم حماس في الصحف لقضايا تخص المواطنين

    • زائر 3 | 5:21 ص

      استرو عل روحكم

      تراكم بس حجي تتكلمون وتتكلمون وتر من يسمع لكم ؟!! شبتغيرون يعني مجرد حجي وشرب شاي وجم صورة للصحف وقام الشوط فلا تتكلمون عن شي متناقض

    • زائر 2 | 5:20 ص

      اقول بس

      تكلمو في شي يخص ديرتكم !! تر في الخارج مالكم صوت فخامة هني أحسن ! كفاية الاتفاق النووي الايرانيً الامريكي ما كنتو تدرون عنه وتهميش واضح للدول العربيه وطالبت الدول العربيه بتوضيحات!! مع ان حلفائكم امريكا !! واعتقد اذا بتتكلم عن الارهاب في الدول الاسلامية جوف من سببهه سوريا من سبب الارهاب ؟؟ من الي مول المسلحين بشهادة حلفائكم؟؟!!

    • زائر 1 | 5:16 ص

      اي ارهاب؟

      تتطنز عل من؟؟ من الي مول المسلحين في سوريا؟ من الي دعم الجماعات المعارضة لنظام الاسد الي بالدليل القاطع سوو عمليات إرهابية في سوريا؟
      من الي لازم نخاف منه كارهابي؟

اقرأ ايضاً