العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

"السفارة البريطانية": ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز يزور البحرين والإمارات اليوم

المنامة - السفارة البريطانية  

تحديث: 12 مايو 2017

قالت السفارة البريطانية في البحرين، في بيان لها، إن أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة  الأمير تشارلز، سوف يقوم بزيارة قصيرة لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين اليوم الجمعة (21 فبراير / شباط 2014)، إذ سيلتقي بالعائلتين المالكتين في كلتا الدولتين.

وأضاف البيان: "تأتي هذه الزيارة في إطار الجولة الخليجية التي قام بها من يوم الأثنين (17 فبراير / شباط 2014) وحتى اليوم الجمعة، والتي شملت المملكة العربية السعودية ودولة قطر."

وقال البيان: "في أبوظبي، سوف يلتقي أمير ويلز بولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،. خلال اللقاء، نقل أمير ويلز تحيات جلالة ملكة بريطانيا لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والذي قام بزيارة دولة للمملكة المتحدة في أبريل / نيسان العام الماضي.

وذكر البيان: "وفي المنامة، سوف يستقبل ولي عهد البحرين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، عند وصوله، ومن ثم سوف يجتمع بصاحب الجلالة ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشار البيان إلى أن "هذه الزيارة لأمير ويلز لكل من الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، تحظى بدعم الحكومة البريطانية، سوف تعكس العلاقات الوثيقة بين المملكة المتحدة وكلتا الدولتين. كما تعكس علاقة وثيقة عمرها يناهز مئتي عام بين الأسرة المالكة في بريطانيا، وأسرة آل نهيان المالكة في الإمارات، وآل خليفة الأسرة المالكة في البحرين.

ونقل البيان عن سفير البريطاني لدى الإمارات العربية المتحدة دومينيك جيرمي قوله :"زيارة أمير ويلز للإمارات ترمز إلى علاقة الصداقة طويلة الأمد بين أسرتينا المالكتين، كما تظهر علاقة شراكة على أعلى المستويات. هذه العلاقة الشخصية الوثيقة تعتبر حجر الأساس في العلاقة بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة، كما تتيح التعاون بثقة حول العديد من الموضوعات التي تهم شعوبنا بالإضافة إلى القضايا الحساسة في المنطقة وحول العالم".

ونقل البيان عن السفير البحريني لدى مملكة البحرين إيان لينزي قوله: "العلاقة بين المملكة المتحدة ومملكة البحرين علاقة دافئة، وثيقة، وطويلة الأمد. أول معاهدة صداقة بين بلدينا تعود إلى عام 1816، لهذا فإنه بعد عامين من الآن سوف نحتفل بمرور مائتي عام من العلاقات الثنائية بين بلدينا. أنا سعيد بزيارة صاحب السمو أمير ويلز إلى البحرين. العائلة المالكة البريطانية لديها علاقة قوية ومستقرة مع العائلة المالكة البحرينية. هذه الزيارة تؤكد على قوة العلاقة الثنائية بين المملكة المتحدة والبحرين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:51 ص

      ونحن كذلك

      اهلا وسهلا بولي عهد بريطانيا .. البحرين ملكا وحكومة وشعبا يرحبون بزيارتك ونتمنى لك زياره موفقه وللعلاقات البريطانيه البحرينيه مزيدا من التطور والنماء بفضل العلاقات الممتازه التي ارساها قادتنا وقادة بريطانيا

    • زائر 4 زائر 2 | 8:21 ص

      لحظه فقط

      لا تعمم اخوي .... مو الكل يرحب به

    • زائر 1 | 6:33 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،اهلا وسهلا ،،خله يستفيد من الحياة الديمقراطيه لدينا ،،يا مسهل .

اقرأ ايضاً