العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

البرازيلي رونالدو كان يود المشاركة في مونديال 2014

فلوريانابوليس (البرازيل) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

قال المهاجم البرازيلي المعتزل رونالدو اليوم الجمعة (21 فبراير / شباط 2014) أنه كان يود لو كان أصغر سنا وأكثر رشاقة كي يتمكن من السعي في بلاده وراء اللقب السادس لراقصي السامبا في كأس العالم ، خلال مونديال 2014 .

وقال رونالدو"كنت لأرغب في أن ينقص عمري بضعة أعوام وجسدي الكثير من الكيلوجرامات ، كي أتمكن من اللعب في هذا المونديال في بلادي. كان ذلك ليصبح أمرا رائعا".

وقال الهداف الملقب بـ"لظاهرة" مازحا"لكن الزمن لم يساعدني ، كما لم يساعدني الوزن"، بعد أن تمكن العام الماضي من إنقاص وزنه إلى 103 كيلوجرامات عقب مشاركته في برنامج للتخسيس يبث عبر التلفاز.وفي مؤتمر صحفي بمدينة فلوريانوبوليس البرازيلية ، أكد المهاجم السابق وعضو اللجنة المنظمة المحلية لمونديال البرازيل 2014 ، أنه يثق بقدرة بلاده على تنظيم بطولة ناجحة ، رغم التأخر الكبير في الانتهاء من العمل في الاستادات ، والتهديد الذي تمثله الاحتجاجات الشعبية المحتملة من قبل قطاعات ترفض البطولة.

وبحسب رونالدو ، فإن الاتصالات التي يجريها خلال رحلاته المتكررة إلى أوروبا تحيطه علما بوجود "نفس الشكوك التي لدينا هنا بشأن التأخر في العمل ، والاحتجاجات ، والظروف الأمنية".وأكد"لكنني أعتقد أن كل هذا طبيعي للغاية. لقد رأينا نفس هذه الأجواء من الشكوك إزاء دورة الألعاب الشتوية في سوتشي ، والحدث يمضي بنجاح كبير. نأمل أن يحدث الأمر نفسه هنا".وأعرب "الظاهرة" عن اقتناعه بأن الرافضين للمونديال قلة ، وأنهم لا يستوعبون أن الحدث قد يكون مفيدا للبلاد: "الأغلبية العظمى من المواطنين تؤيد المونديال ، والقلة التي لا تبدو سعيدة علينا أن نثبت لها أنه صفقة رائعة لبلادنا".

وأضاف "أعتقد حقيقة أن الكأس فرصة كبيرة كصفقة وكإرث لبلادنا ، وسأواصل محاولة إقناع الجميع بأن المونديال فعلا مشروع رائع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:59 م

      من بعدك الكرة ليست كرة يا ظاهرة القرن الواحد وعشرين

      من بعدك الكرة ليست كرة يا ظاهرة القرن الواحد وعشرين

اقرأ ايضاً