العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

اصابة 16فلسطينيا برصاص الجيش الاسرائيلي بقطاع غزة

غزة (الاراضي الفلسطينية) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أصيب ستة عشر فلسطينيا اليوم الجمعة (21 فبراير / شباط 2014) برصاص الجيش الاسرائيلي بينهم 14 اصيبوا في مواجهات اندلعت قرب الحدود مع اسرائيل في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة، بحسب ما اعلن مسؤول في القطاع الصحي.

وقال الطبيب اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بحكومة حماس لوكالة فرانس برس ان "14 مصابا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي هي حصيلة المواجهات شمال شرق مدينة غزة قرب جباليا".

واضاف ان احد الجرحى في حالة "خطرة" ويدعى "محمد حلس البالغ من العمر 12 عاما حيث اصيب برصاصة في الراس".

من جهة ثانية اكد القدرة ان طفلا في الثانية عشر من عمره اصيب مساء اليوم برصاصة في الظهر اطلقها جندي اسرائيلي قرب معبر "صوفا" جنوب شرق رفح في جنوب قطاع غزة،واصفا حالته ب"الخطرة" حيث تم نقله الى مستشفى "ابو يوسف النجار" برفح للعلاج.

وقال مصدر طبي في مستشفى "غزة الاوروبي" برفح ان احد عناصر الامن التابع لحكومة حماس اصيب برصاصة في القدم عندما اطلق الجنود الاسرائيليون النار قرب معبر صوف النار تجاه عدد من الاطفال والصبية كانوا يلعبون قرب منازلهم القريبة من الحدود الفلسطينية الاسرائيلية شرق رفح.

وكان القدرة ذكر في حصيلة سابقة ان عشرة مواطنين فلسطينيين اصيبوا بعد ظهر الجمعة برصاص الجيش الاسرائيلي شرق مدينة غزة.

واوضح ان جميع المصابين تم نقلهم الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة لتلقي العلاج.

واكد شهود عيان ان مئات الفلسطينيين بينهم عشرات الصبية والشبان تجمعوا بدعوة من "شباب ائتلاف الانتفاضة" قرب نقطة "نحال العوز" الاسرائيلية شرق مدينة غزة احتجاجا على المنطقة الحدودية العازلة التي تقيمها اسرائيل شرق قطاع غزة وللمطالبة برفع الحصار، فاندلعت مواجهات مع القوات الاسرائيلية المتواجدة في المنطقة.

واوضح الشهود ان عددا من الشبان والصبية اقتربوا من السياج الحدودي ورشقوا بالحجارة الجنود الاسرائيليين الذين كانوا في سيارات جيب مصفحة في الجهة الاسرائيلية من الحدود حيث اطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي تجاههم ما اوقع اصابات.

وقال الشهود ان عددا من الصبية قاموا برفع اعلام فلسطينية ووضعها على السياج الحدودي، كما رفع اخرون اعلاما مصرية.

ومنذ عدة اسابيع تشهد هذه المنطقة الحدودية شرق غزة مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي كل يوم جمعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً