العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ

بوخماس يدعو إلى تشكيل لجنة مشتركة حول التوظيف

دعا النائب حسن بوخماس مجلس التنمية الاقتصادية وغرفة التجارة والصناعة إلى تبني مبادرة اقتصادية اجتماعية تجمع القطاعين الحكومي والخاص بالقطاعات التعليمية والتدريبية والبحث العلمي من أجل الربط بين التنمية والتوظيف وربط مخرجات التعليم بسوق العمل، وتعزيز الاتجاهات الخاصة بريادة الأعمال والمشروعات الحرة.

وشدد على ضرورة الاستفادة من مخرجات منتدى التنمية والتشغيل الذي نظمته منظمة العمل العربية بالرياض، مؤخراً تحت رعاية جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، والتي أكدت على دور القطاع الخاص كأحد أكبر مقدمي فرص العمل وذلك من خلال تنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي مع تغيير دور الحكومات العربية من مجرد تقديم فرص العمل إلى تحسين مناخ الاستثمار والخدمات الاجتماعية.

وأضاف أن إنشاء لجنة مشتركة بمجلس التنمية الاقتصادية أو الغرفة سيكون من مهامها أيضاً ترشيد التشغيل في القطاع العام، وإعادة تنظيم شروط التشغيل في كل من القطاعين العام والخاص، وتقليل الفجوة في الأجور والمزايا بين القطاعين لتعزيز دخول الراغبين في العمل إلى القطاع الخاص، وكذلك دعم مؤسسات التدريب المهني والتقني، ورعاية مبادرات ريادة الأعمال من الشباب والنساء وسائر شرائح المجتمع.

وأكد بوخماس أن التنمية واستدامة النمو بحاجة إلى شروط وأدوات عددية في مقدمتها الكفاءات من العمال، ويليها الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، والحد من الهدر فيها، والعدالة الاجتماعية، ومكافحة الفساد، وتقوم الحكومة بجهود ملموسة في كل هذه المجالات، ولعل إطلاق مبادرة تجمع الأطراف المعنية بالتنمية والتشغيل، سيكون وسيلة قوية لتقليل معدل البطالة وتوليد فرص العمل التي تسهم في دفع عجلة التنمية في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:13 ص

      *****

      وزارة حكومية كبيرة بعد مقابلة 120 متخرج لختيار 17 موظف من ضمن ال120 وبعد الاختيار وصلت رسالة من جهة عليا تتضمن أسم 17 شخص غير اللذينة اختيرو لتوظيفهم في نفس الوزارة وبعد التوظيف عينك ماتشوف النور اطلعو مايعرفون كوعهم من بوعهم بس المهم كان القااااب او كل لقب بأمكانة ينطح حتي الطوفة!!!

    • زائر 1 | 6:23 ص

      ما يحتاج لجنة

      اللجنة موجودث، اعصاء كتلتي الاصالة والمنبر وكتلة الاصلاح بعد وچم واحد من تجمع المحمود ،، اعنقد كفاية هاللجنة اللي وضفت المئات في اقل من سنة فيما عجزت الحكومة عن توضيف اقل من نصف هذا العدد في عشرات السنين،، انته تظلم هاذي اللجنة صراحة واعتقز لازم تعتذر لها في ساحة الشرفاء

اقرأ ايضاً