العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ

الشيخ عيسى آل خليفة: "الإصلاح" قدمت خدمات جليلة للمجتمع البحريني وللعالمين العربي والإسلامي

"الأعمال الخيرية" تكفل 800 أسرة بحرينية و13 ألف يتيم

المحرق – جمعية الأصالة 

تحديث: 12 مايو 2017

انعقدت الجمعية العمومية لجمعية الإصلاح مؤخرًا بقاعة الشيخ عبدالرحمن الجودر بمقر جمعية الإصلاح بالمحرق برئاسة رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة ، وأعضاء مجلس الإدارة ووسط حضور كثيف من أعضائها.

وقد أقرت الجمعية العمومية تعديلات على تسع مواد من اللائحة الأساسية للجمعية، إضافة إلى عرض عدد من التقارير الخاصة بلجان وفعاليات الجمعية كان من بينها العمل النسائي ولجنة الأعمال الخيرية ومخلتف قطاعات الجمعية.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة أن جمعية الإصلاح تؤدي رسالة اجتماعية نبيلة تجاه المجتمع البحريني منذ عام 1941 إلى اليوم فهي تتبنى الفكر الوسطى الإصلاحي، مشيراً إلى أن كل يوم يمر على الجمعية منذ نشأتها يشهد تطورًا ملحوظًا في الأداء وتوسعًأ في أنشطتها، حيث أصبح لها ستة فروع في البسيتين، والحد، وفرع في مدينة عيسى وفرع آخر في مدينة حمد، وفرع في الرفاع إضافة إلى المركز الرئيسي للإصلاح في المحرق.

وأضاف أن الجمعية قدمت خدمات جليلة لشباب البحرين وشاباتها منها التمسك بالعادات والقيم والمبادئ وزرع حب الوطن في قلوبهم، كما أنها قدمت خدمات عظيمة في مجال القرآن الكريم.

وتابع الشيخ عيسى أن الجمعية اهتمت بتربية النشء والشباب ليكون متفاعلًا تفاعلًا إيجابيًا مع قضايا دينه ووطنه وأن يكون حريصًا على البناء في كل أموره.

وأضاف أن الجمعية قرنت بين أعمال الخير ومراكز تحفيظ القرآن الكريم، وهي الفكرة التي اقتبستها وزارة العدل فيما بعد وأصبحت قائمة على مراكز تحفيظ القرآن، كما أنها تؤدي دورًا كبيرًا في دعم ومساعدة الفقراء والمحتاجين سواء داخل البحرين أو خارجها وكذلك دعم القضية الفلسطينية وكل ما يتعلق بالقضايا العربية والإسلامية وذلك من خلال لجنة الأعمال الخيرية بالجمعية والتي تتواصل مع الخيرين من أبناء هذا البلد الطيب الذين ينفقون ويتبرعون لأعمال الخير.

هذا وأقرت الجمعية العمومية تعديلات لتسع مواد في اللائحة الأساسية للجمعية تتعلق بصلاحيات واختصاصات رئيس مجلس الإدارة ونائبه وأمين السر والأمين المالي إضافة موارد وإيرادات الجمعية وإنشاء مقرات وفروع للجمعية المنتشرة في كل محافظات البحرين وكذلك مواد متعلقة بتفويض رئيس مجلس الإدارة لنائبه.

وخلال الاجتماع استعرض المدير التنفيذي للجنة الأعمال الخيرية الشيخ طارق طه جهود اللجنة وما تم تقديمه خلال الفترة القليلة الماضية كاشفًا عن أن لجنة الأعمال الخيرية أنفقت نصف مليون دينار على 800 أسرة بحرينية فقيرة، كما كشف أن اللجنة تكفل 13 ألف يتيم إضافة إلى كفالة عدد من الطلاب للدراسة الجامعية.

وأشار إلى اللجنة حصلت على جائزة أفضل مؤسسة داعمة للأسر المنتجة حيث ارتفعت عدد الأسر التي تدعمها اللجنة من 30 إلى 147 أسرة تقوم على رعايتها وتدريبها.

وأضاف طه أن خدمات ومساعدات لجنة الأعمال الخيرية توزع خارجيًا على 35 دولة بينها كفالة أيتام وطلاب.

وخلال الاجتماع تم استعراض أنشطة وأعمال العمل النسائي وما تم القيام به خلال الفترة الماضية إضافة إلى أعمال وأنشطة قطاعات الجمعية المختلفة، كما قام أعضاء مجلس إدارة الجمعية بالرد على مختلف تساؤلات وتعقيبات أعضاء الجمعية العمومية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً