العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ

أجواء تنافسية عالية تشعل اليوم الأول من دولية التايكواندو

تواصلت اليوم السبت (1 مارس / آذار 2014) منافسات بطولة البحرين الدولية المفتوحة السادسة للتايكواندو والمقامة تحت رعاية كريمة من رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتنظيم من الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس وذلك على ملاعب الصالة الرياضية بمدينة خليفة الرياضية بمشاركة أكثر 380 لاعب ولاعبة من بين 25 دولة يمثلون خمس قارات.

وأسفرت نتائج منافسات أمس الأول والتي استمرت حتى وقت متأخر من الليل عن التالي، في فئة الشباب "ذكور" وتحت وزن 45 كلج فاز بالمركز الأول لاعب الأردن فوزي أيمن، وجاء خلفه اللاعب يحيى عبدالاله من فريق أبها السعودي، فيما جاء بالمركز الثالث لاعب مركز المحترف البحريني ناصر علاوي، والمركز الثالث مكرر من نصيب لاعب مركز الدوي البحريني هادي ناصر .

وفي فئة وزن تحت 48 كلج فاز بالمركز الأول اللاعب بشير سدان من اليمن، والمركز الثاني من نصيب اللاعب محمد فايز من المنتخب الاماراتي أ، والمركز الثالث للاعب بهاء الحسامي من الأردن، والمركز الثالث مكرر من نصيب اللاعب مهند عبدالوهاب من أبها السعودي .

أما فئة تحت وزن 51 كلج فقد فاز بالمركز الأول يعقوب الشهري من المنتخب اليمني، والمركز الثاني من نصيب اللاعب حسين البلوشي من المنتخب الاماراتي، والمركز الثالث من نصيب اللاعب بافيل حداد من فريق أنترينك اللبناني، والمركز الثالث مكرر من نصيب اللاعب محمد الجلاهمة من فريق الدوي البحريني .

وفي وزن تحت 55 كلج نال المركز الأول اللاعب أيريك ميلكي من فريق ملاس اللبناني، والمركز الثاني فريديك لاندرستوم من المنتخب السويدي، وجاء بالمركز الثالث اياد المداوي من فريق ابها السعودي، والمركز الثالث مكرر من نصيب اللاعب بديه خلف من نادي جامهور اللبناني .

وفي وزن تحت 59 كلج فاز بالمركز الأول حسين غلوم من المنتخب الاماراتي، وجاء خلفه اللاعب حمد المري من فريق الفجيرة الاماراتي، والمركز الثالث من نصيب اللاعب عتيبي العزمي من فريق العربي الكويتي، والمركز الثالث مكرر من نصيب اللاعب سلطان العنزي من مركز الناصر الكويتي .

وفي فئة وزن تحت 63 كلج فاز بالمركز الأول اللاعب رين هالكا من فريق ملاس اللبناني، وبالمركز الثاني اللاعب عبدالرحمن النعمان من المنتخب الاماراتي، والمركز الثالث اللاعب سلمان أحمد من مدرسة آيس البحرينية، والمركز الثالث مكرر من نصيب محمد صادق من فريق مدرسة البحرين .

وفي وزن تحت 68 كلج حقق المركز الأول اللاعب محمد الجهمري من المنتخب المصري، والمركز الثاني من نصيب اللاعب عيسى أحمد من فريق الترجي السعودي، والمركز الثالث من نصيب اللاعب محمد الهاجري من فريق نادي الكويت الكويتي، والمركز الثالث مكرر من نصيب جنودان حداد من فريق ملاس اللبناني .

وفية فئة وزن تحت 73 كلج حقق المركز الأول اللاعب سيف عيسى من المنتخب المصري، وفي المركز الثاني اللاعب علي الجناحي من فريق آيس البحريني، والمركز الثالث من نصيب اللاعب محمد ثابت من المنتخب اليمني، والمركز الثالث مكرر اللاعب من نصيب طلال أمير من العربي الكويتي .

وفي وزن تحت 78 كلج جاء بالمركز الأول نواف الهاجري من الكويت الكويتي، والمركز الثاني من نصيب محمد صادق من الترجي السعودي، والمركز الثالث للاعب يوسف الصنيع من الكويت الكويتي، والمركز الثالث مكرر من نصيب طلال عبدالسلام من العربي الكويتي .

وفي وزن فوق 78 فاز بالمركز الأول مايك الاسمر من جامهور اللبناني، والمركز الثاني من نصيب راشد الجابري من البحرين، والمركز الثالث للاعب يزيد الشهري من أبها السعودي، والثالث مكرر اللاعب سيد الموسوي من فريق البناء البحريني .

من جانبه قال عضو الجهاز الفني في منتخب السويد المدرب ماريو إنه فخور بتأهل أحد لاعبيه إلى الدور ربع النهائي، مؤكداً أنه لا توجد فوارق فنية كبيرة بين اللاعبين .

وأضاف: المستويات متقاربة حتى مع وجود لاعبين كثر من مختلف دول العالم، والمستويات متوسطة، لكن قد تلجأ بعض المنتخبات إلى إحضار لاعبين مغمورين لكنهم يتميزون بالقوة ويخطفون الميداليات؛ لأنهم لاعبين غير مرشحين وغير معروفين بالنسبة للمدربين والمنافسين .

ويرى ماريو أن المنافسة متوسطة، مشيراً إلى أن منتخب بلاده يمتلك اللاعبة كاساندرا الحائزة على ميدالية برونزية في بطولة العالم العام الماضي، رافضاً التوقع بشأن مقدرة لاعبيه ولاعباته في الفوز بالميداليات، ويؤكد أنه ينظر إلى كل مباراة بشكل منفصل ثم يفكر في الفوز بالميدالية الذهبية عند التأهل إلى المباراة النهائية.

وقد استقطبت اللجنة المنظمة لبطولة البحرين المفتوحة السادسة للتايكوندو فريقاً متكاملاً لإدارة حسابات البطولة على مواقع التواصل الإجتماعي لنشر أخبار وصور البطولة ونتائجها أولاً بأول.

ويتكون الفريق من مدير عام جبار سبورت سامر كمال ، مدير الإعلام والعمليات محمد مطاوع والمصور عبدالله الجهران .

وقال سامر كمال: نشرنا خمسة عشر مقطعاً مصوراً على موقع يوتيوب، كما نشرنا خمسين تغريدة على صفحة البطولة في تويتر بين صور ونتائج ومعلومات تنقل ما يدور في صالة مدينة خليفة الرياضية من منافسات ووقائع للجمهور والمتابعين لتتمكن الوفود من مشاهدة تلك الوقائع بعد أن تمن تعميم عناوين البطولة على مواقع التواصل الاجتماعي للوفود عبر كتابتها والإعلان عنها عبر مكبرات الصور .

وأضاف كمال: يتم نشر المقاطع بعد عمليات المونتاج، لذلك تستغرق بعض الوقت بعد الانتهاء من التصوير، والسرعة في انجاز العمل يعود إلى جهوزية الكادر ومعرفته بلعبة التايكوندو .

وقد تأهل لاعب أكاديمية أيسز البحريني علي خالد الجناحي إلى المباراة النهائية تحت وزن 78 بعد أن حسم اللقاء في اللحظات الأخيرة نتيجة قوة منافسه اليمني .

وقال الجناحي: فزت 14/11 رغم أنني كنت متقدماً منذ البداية، إلا أن اللاعب اليمني دائما ما يقلص الفارق ويقترب مني في النتيجة لقوته وارتفاع مستواه، لكنني جمعت طاقتي في نهاية المباراة لأنني كنت آمل استغلال حالة الإرهاق لديه لأنه أفض مني مستوى، واستعديت للبطولة بشكل مكثف في آخر ثلاثة أشهر بمساعدة المدربين حسين عادل، علي العرادي وفيصل المالكي .

وأضاف الجناحي: طبقت خطة مختلفة عن خطتي في نصف النهائي لكنني لم أوفق في الحصول على الميدالية الذهبية التي ذهبت لصالح منافسي المصري، فقد اعتمدت على استكشاف مكامن القوة والضعف في الخصم في الجولة الأولى ثم تنفيذ طريقتي في الجولتين الثانية والثالثة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً