العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

الاتهام يؤكد في محاكمة صهر لبن لادن انه كان "ذراعه الايمن"

اكدت النيابة العامة خلال محاكمة صهر لبن لادن انه كان "ذراعه الايمن" وانه كان يجند اشخاصا لقتل اميركيين، وذلك في اليوم الاول من المحاكمة التي تحظى بتغطية اعلامية واسعة وبدات الاثنين في مانهاتن. والتهم الموجهة الى ابو غيث البالغ الثامنة والاربعين من العمر والذي سحبت منه الجنسية الكويتية، هي التآمر لقتل اميركيين وتقديم الدعم لارهابيين.

واكد في المحكمة براءته، الا انه قد يحكم بالسجن المؤبد في حال ادانته. وخلال بدء الجلسة الاربعاء جلس ابو غيث الذي ارتدى بذلة داكنة اللون الى جانب محاميه وركز نظره على لجنة المحلفين المؤلفة من 18 شخصا بينما كان يستمع الى اقوال الادعاء من خلال ترجمة فورية الى اللغة العربية عبر سماعة في الاذن.

وقال المدعي نيكولاس ليوين ان ابو غيث ليس متهما بالتخطيط او بتنفيذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 التي اوقعت قرابة ثلاثة الاف قتيل بل بتجنيد اشخاص لتنظيم القاعدة. كما اتهمه بالتواطؤ مع البريطاني ريتشارد ريد الذي حاول تفجير طائرة كانت تقوم برحلة بين باريس وميامي في كانون الاول/ديسمبر 2001 عبر احذية مفخخة بعد ثلاثة اشهر على اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر.

وتؤكد الحكومة الاميركية انه غداة اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر، كان ابو غيث الى جانب بن لادن وايمن الظواهري في افغانستان ووجه تهديدات الى الولايات المتحدة عندما اعتبر ان "جيشا جرارا يتشكل" ضدها.
وابو غيث متزوج من فاطمة ابنة بن لادن وعمل بحسب الاتهام لحساب القاعدة حتى العام 2002 عندما غادر افغانستان ليسكن في ايران.

الا ان ستانلي كوهين محامي ابو غيث شدد على ان موكله "ليس اسامة بن لادن". واضاف "انه سليمان ابو غيث. انه مسلم وعربي من الكويت. انه زوج ورب اسرة. وفي النهاية ليس هناك اي دليل ضده".
وتجري المحاكمة على مسافة ليست بعيدة عن مركز التجارة العالمي السابق ويمكن ان تستمر لعدة اسابيع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:21 ص

      الاعدام قليل بحقه

      هؤلاء المارقين خوارج العصر يجب اجتثاثهم من الارض لان ماجاءوا به من فكر هو ليس من الاسلام في شي

اقرأ ايضاً