العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

الغتم: 73% من موظفي "الشمالية" حصلوا على دورات تدريبة

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم أن عدد الموظفين الحاصلين في عام 2013 على دورات تدريبية بلغ 270 موظف من أصل 371 موظف أي ما نسبته 73% ، مشيرا إلى أن بلدية المنطقة الشمالية تلقت رسالة شكر من ديوان الخدمة المدنية على تنفيذ أغلب التوصيات الواردة في تقرير الرقابة الإدارية فيما يتعلق بتدريب وتأهيل الموظفين.

وأضاف " كما بلغ عدد البرامج التدريبية المنفذة 53 برنامج تدريبي خلال العام الماضي "

وأشار الغتم إلى أن عدد الموظفين الحاصلين على تدريب في المجلس البلدي 14 موظف من أصل 16 موظف أي ما نسبة 87.5%، وفي مكتب المدير العام 19 موظفا حصلوا على برامج تدريبية ، من أصل 24 موظف وبنسبة 79%،(...) وفي إدارة الموارد البشرية والمالية حصل 83 موظف من أصل116 موظف أي بنسبة 71.5%،كما أن إدارة الخدمات الفنية حصل 154 موظفا من أصل 215 على دورات تدريبية ، و بنسبة 72%".

وأوضح الغتم حرص بلدية المنطقة الشمالية على تأهيل وتدريب الكوادر البشرية باعتبارها رأس المال الحقيقي والعنصر الأهم في العملية الإنتاجية وتطوير الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين ، وقال "إننا حريصون على أن تغطي البرامج التدريبية كافة الموظفين ، حيث أن تطوير العمل والارتقاء بالخدمات يتوقف في أكثر جوانبه على السياسة التدريبية والتأهيلية التي يحصل عليها الموظف ومدى ارتداداتها على الجانب المعرفي (...) وبالتالي على مستوى الأداء العام والخدمات البلدية بكل مضامينها بما تتطلبه من جودة في الخدمة وسرعة في الإنجاز"

وأردف الغتم " أن بلدية المنطقة الشمالية حريصة كل الحرص على أن يأخذ كل موظف حقه من التدريب والتأهيل ليكون قادرا على الأداء المطلوب الذي يتوافق مع التطورات المطردة التي نشهدها في مملكتنا والقفزات النوعية والملموسة على جميع الأصعدة "، لافتا إلى ضرورة اعتماد التدريب وتطوير العنصر البشري ركيزة يتوقف عليها نجاح أي مؤسسة إدارية تطمح في تطوير خدماتها وتتطلع إلى رضا المستفيدين منها.

من جانبها أوضحت رئيس قسم التدريب والتطوير معصومة عبدالله أن خطة التدريب لعام 2014م ، ستحتوي على مجموعة من البرامج العامة والتخصصية والفنية وستغطي كافة الشرائح الوظيفية وستكون متاحة لجميع الموظفين ، مؤكدة في الوقت نفسه على أن اختيار المرشح لأي برنامج تدريبي ستكون له محددات ومعايير مهنية وفنية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:39 ص

      دورات عادية

      دورات شكلية لا تغير في الموظف اي شي ولا تلزمه بأي شي
      فقط استهلاك فلوس
      بدون تطوير يذكر

    • زائر 4 | 4:32 ص

      جنوسان تطلق نداء استغاثة للبلدية

      اذهب الى قرية جنوسان وسترى العجب العجاب من المخالفات والمخلفات البلدية..
      بس خل عندك روح رياضية لانك رايح تنصعق مما ستراه
      وشكرا لجهودك استاذ يوسف

    • زائر 3 | 3:31 ص

      هل النسبة دقيقة

      كلام جميل ولكن الفيصل هو ديوان الرقابة في مدى صحة الأرقام والنسب المئوية وانا أجزم أن نص الموظفين ما حضروا دورات العام الماضي والسنة هذي. أضف إليهم المؤقتين المحرومين من التثبيت وحضور الدورات التدريبية. حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق فلا عقل له. أنا اقول راجع قسم التدريب وتأكد من دقة وصحة الإحصائيات ترى واجد موظفين محد يرشحهم للدورات والمحسوبيات شغالة

    • زائر 1 | 2:37 ص

      وااااوجد زين

      هل هذه الأرقام الموجود حقيقة نتمني أن يكون هناك رقابة لتحديد النسب

اقرأ ايضاً