العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

"اتحاد الغرف" يشارك بملتقى الاستثمار والأعمال الخليجي الألماني في برلين

الدمام - اتحاد الغرف 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني في الجلسة الافتتاحية بملتقى الاستثمار والأعمال الخليجي الألماني الثاني خلال فترة 11- 13 مارس/آذار 2014م في فندق ريتز كارلتون في العاصمة الألمانية برلين، الذي تنظّمه غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، بالتعاون مع مركز الخليج للأبحاث، و اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي .

كما يُشارك في أعمال الملتقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني في الجلسة الختامية بحضور رؤساء ومسؤولي من دول مجلس التعاون الخليجي وألمانيا للتباحث حول مجالات التعاون القائمة، وتعزيز شبكات الأعمال التجارية و إقامة شراكات جديدة بداخل وخارج دول مجلس التعاون الخليجي .

وصف الشيخ خليفة آل ثاني العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي وألمانيا بالإستراتيجية خاصة العلاقات الاقتصادية أحد أهم محاورها الرئيسة، حيث يصل حجم التبادل التجاري بين دول الجانبين في حدود 35 مليار دولار سنوياً.

وقال : " أصبحت ألمانيا كأقوى اقتصاد في أوروبا جاذبة على نحو متزايد للمستثمرين من دول الخليج العربي. القدرات الألمانية التقليدية على الابتكار، و تنوّع الصناعات يُشجّع الشركاء التجاريين من دول مجلس التعاون الخليجي للإقدام على بحث فرص التعاون والشراكات المُستدامة " .

ويهدف الملتقى إلى التعرف على الفرص المتعددة لأوجه العلاقات الاقتصادية الثنائية بين دول مجلس التعاون الخليجي وألمانيا، وسيتم التركيز خلاله على مجالات محددة وأساسية مثل "الخدمات اللوجستية، والبناء، والطاقة، والمياه، والتمويل، والرعاية الصحية والتعليم والاستثمارات المُشتركة ونقل التكنولوجيا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً