العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

الفيفا يعاقب اندية ارجنتينية بعد تلاعب في عمليات انتقال اللاعبين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن معاقبة نادي سود أمريكا المنتمي للدرجة الاولى في أوروجواي بحرمانه من قيد لاعبين في فترتي انتقالات متتاليتين كما عاقب أربعة أندية من الارجنتين من بينها ريسنج كلوب واندبندينتي بغرامات مالية لانتهاكها القواعد المنظمة للانتقالات.

وقال الفيفا انه خلال 2012 استخدم سود امريكا "كجسر" لتمرير انتقال ستة لاعبين الى اندبندينتي وريسنج كلوب وروساريو سنترال وسنترال كوردوبا دون ان يلعبوا أي مباراة معه.

واضاف الاتحاد الدولي ان كل الاندية المذكورة تصرفت بنية سيئة واستغلت النظام الالكتروني للانتقالات التابع للفيفا "بصورة غير شرعية"

وعوقب سود امريكا الذي لعب دورا محوريا في هذا المخطط "بحرمانه من قيد لاعبين في فترتي انتقالات متتاليتين" وتم تغريمه 40 الف فرنك سويسري.

كما تم تغريم اندبندينتي بطل امريكا الجنوبية سبع مرات والذي يلعب حاليا في الدرجة الثانية ونادي سنترال كوردوبا المنتمي للدرجة الثالثة مبلغ 50 الف فرنك سويسري لكل منهما.

وعوقب روساريو سنترال بغرامة 20 الف فرنك سويسري وريسنج كلوب بغرامة 15 الف فرنك سويسري.

واوضح الفيفا في بيان "انتقال اللاعبين الى الاندية الارجنتينية تم عبر سود أمريكا لأسباب غير رياضية."

وتابع "انتقل كل اللاعبين الستة الى النادي المنتمي لاوروجواي لفترات قصيرة جدا ولم يلعبوا اي مباراة مع سود امريكا قبل انتقالهم للاندية الارجنتينية."

وتابع "لجنة الانضباط في الفيفا خلصت الى ان هذه الاندية تصرفت بسوء نية بقيامها بانتقالات ليست لاغراض رياضية."

وأشار الفيفا الى انها المرة الاولى التي يتم فيها معاقبة أندية بسبب قيامها بلعب دور الجسر في سوق الانتقالات منذ تطبيق الاتحاد الدولي لنظام الانتقالات الالكتروني في 2010.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً