العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

صراع فولكسفاغن وسيتروين يشعل الاثارة في رالي المكسيك

سيكون رالي المكسيك المقرر نهاية الاسبوع الحالي الاول بين ستة راليات حصوية متتالية ضمن بطولة العالم لعام 2014 والاول في القارة الاميركية بعد مواجهتين في اوروبا.

فبعد الطرقات المخادعة في مونتي كارلو والمكسوة بالثلوج في السويد، تستعد الفرق لرالي متطلب على المرتفعات فوق غوانخواتو وليون وسيلاو، في تحديات متعددة للسائقين والسيارات.

ويتصدر الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (فولكسفاغن) الترتيب العام مع 40 نقطة بعد تتويجه في السويد، بفارق 5 نقاط عن زميله في الفريق الفرنسي سيباستيان اوجييه بطل العالم وعشر نقاط عن النروجي مادس اوستبرغ (سيتروين).

وتم تجديد القواعد المختصة بالانطلاق، اذ اصبح متصدر الترتيب العام للبطولة في طليعة المنطلقين في اليوم الاول، ما سيضع ثلاثي بولو فولكسفاغن لاتفالا واوجييه والنروجي اندرياس ميكلسن في المراكز الاول والثاني والرابع على التوالي.

وينطلق الرالي مساء اليوم الخميس مع مرحلة استعراضية، وقد تم تعديل المراحل لتكون أقصر من العام الماضي حيث تبلغ في مجملها 1038 كلم، أربع مراحل منها تعتبر من بين أطول المراحل في بطولة هذا العام إذ تصل إلى 43 و56 كلم.

وتتميز المراحل بأنها تقام باكملها في مناطق جبلية عالية ترتفع عن سطح البحر بـ 1800 م على الأقل لتصل في بعض المراحل إلى 2781 م.

ويتضمن برنامج الجمعة 10 مراحل خاصة والسبت 7 والاحد 4 مراحل خاصة بينها مرحلة غوانخواتيتو العملاقة (92ر55 كلم) وهي الاطول في تاريخ السباق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً