العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

ميركل تقول إن الاتحاد الاوروبي سيبحث فرض عقوبات على روسيا

قالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الخميس (6 مارس / آذار 2014) إن الاتحاد الأوروبي سيبحث فرض عقوبات على روسيا ردا على استيلائها على شبه جزيرة القرم الاوكرانية.

وقالت ميركل لدى وصولها إلى اجتماع طارىء للاتحاد في بروكسل لبحث الأزمة الاوكرانية إنه لا يمكن أن يمر الأمر مرور الكرام.

وأضافت "سنتحدث كذلك عن العقوبات وسنقرر ما إذا كانت ستدخل حيز التنفيذ أم لا بناء على مدى ما يمكن أن تصل إليه الجهود الدبلوماسية."

ومن المقرر ان يجري زعماء الاتحاد الأوروبي محادثات كذلك مع رئيس الوزراء الاوكراني الجديد ارسيني يتسنيوك ومن المتوقع ان يكشفوا عن حزمة دعم مالي تبلغ قيمتها الاجمالية 11 مليار يورو (15مليار دولار).

وقالت ميركل "سنتحدث عن كيف يمكننا مساعدة أوكرانيا في الوضع الراهن. نريد أن يرى أولئك الذين حاربوا من أجل الحرية والديمقراطية الآن بعض التطورات الإيجابية."

وسيخصص الاجتماع القصير غير الرسمي للاتحاد في الأساس لبحث الدعم الممكن تقديمه للحكومة الاوكرانية الجديدة الموالية للغرب والتي يمثلها في المحادثات ياتسينوك الذي سيحضر مأدبة الغداء رغمان أوكرانيا ليست عضوا في الاتحاد ولا هي مرشحة معترفة بها للعضوية.

وصوت المجلس النيابي في شبه جزيرة القرم لصالح الانضمام لروسيا اليوم الخميس وقررت حكومة المنطقة المدعومة من موسكو اجراء استفتاء خلال عشرة أيام على القرار في تصعيد كبير للازمة المتعلقة بشبه الجزيرة المطلة على البحر الأسود.

وقالت وكالة الإعلام الروسية اليوم الخميس إن نائب رئيس وزراء القرم رستم تميرجالييف قال إن الاستفتاء على مستقبل المنطقة سيجرييوم 16 مارس آذار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً