العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

بلدي الوسطى يوافق على مقترح توزيع أكياس القمامة على المنازل ومخطط الحديقة الصحية

مجلس بلدي الوسطى – سند 

تحديث: 12 مايو 2017

وافق مجلس بلدي الوسطى على مقترح توزيع أكياس القمامة على المنازل وعلى مقترح مخطط الحديقة الصحية بمجمع 913 ، جاء ذلك خلال جلسة اجتماع المجلس البلدي الحادية عشر يوم أمس الأربعاء ( 5 مارس / آذار 2014).

ويعتبر مقترح توزيع أكياس القمامة على المنازل المقدم من عضو المجلس غازي الحمر من أهم المقترحات التي تلامس الوضع البيئي للمنطقة وذلك ضمن آلية محددة ستبدأ في المناطق الصغيرة وذات الكثافة السكانية المحدودة ثم ستعمم على كافة مدن وقرى المنطقة الوسطى.

كما أقر المجلس البلدي مقترح الحديقة الصحية بمجمع 913 والمقدم من رئيس المجلس البلدي عبد الرزاق حطاب وهو عبارة عن إنشاء حديقة صحية نسائية بالمجمع المذكور وسيكون المشروع أحد المشاريع ذات الأولوية لمشاريع المنطقة الوسطى.

وأبدى المجلس البلدي استياءه من تعطيل مصالح المواطنين عبر تعطيل وتأخير وتأجيل قرارات المجلس وإحالتها على عدة جهات تتأخر في الرد واعتبر المجلس البلدي أن التعامل مع قراراته بهذه الطريقة ما هو إلا تعطيل واضح ووقوف بوجه مصلحة المواطنين.

وقد أحال المجلس البلدي بالمنطقة الوسطى مقترح تسوير الأراضي التابعة للبلدية وذلك بغية ً في الحفاظ على حق البلدية في ملكية أراضيها والذي أصبح عرضة لاعتداء والبناء من قبل بعض المواطنين وأوصى المجلس الجهاز التنفيذي دراسة المقترح وتقديم تصور عن التكلفة المالية التقديرية المطلوبة.

وقرر المجلس البلدي استملاك مجموعة من العقارات بمجمع 813 على شارع الاستقلال تخصص للمنفعة العامة تمهيداً لضمها للمشروع الاسكاني الذي سيكون في المجمع المذكور.

وقرر استملاك عقار آخر بمجمع 812 عن طريق هدم البناء الموجود وغير المستفاد منه وتعويض المالك ولاستفادة من العقار كمواقف سيارات تعود بالمنفعة على أهالي المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً