العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

اللجنة المنظمة تكرم جلالة الملك وسمو الشيخ ناصر وسمو الشيخ خالد تقديراً للعطاء في مجال القدرة‎

حرصت اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم العسكرية الثانية للقدرة على تكريم العاهل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تقديراً منها للدور الرائد لجلالته في الحركة الرياضية بصورة عامة والقدرة بصورة خاصة.

حيث تم تقديم هدية تذكارية إلى جلالته تسلمها رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك بحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الإتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ورئيس الإتحاد البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة في حفل ختام البطولة التي أقيمت في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما قدمت اللجنة المنظمة هدية تذكارية بهذه المناسبة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة و سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وذلك تقديراً لدور سموهما الرائد في إطار رياضة القدرة.

هذا وقد عبر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن اعتزازه بتكريم جلالة الملك لعطائه في مجالات عديدة وخاصة في المجال الرياضي ومساهمات جلالته في دعم الحركة الشبابية والرياضة.

كما هنأ سموه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على نجاح تنظيم بطولة العالم العسكرية الثانية للقدرة والتي أقيمت بمدينة دبي كما أشاد سموه بفوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بالمركز الأول في البطولة.

هذا وقد أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الهدف من المشاركة في بطولة العالم العسكرية الثانية للقدرة جاءت للتواجد مع فرسان العالم وكذلك المشاركة مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة لإنجاح البطولة وبعيداً كل البعد عن المراكز حيث كان هدفنا من البداية استمرارية هذه البطولة التي انطلقت من البحرين وهدفنا هو الإستمرار وبقاء هذه البطولة بين مختلف دول العالم وهو ماحدث حيث اقيمت البطولة الأولى في مملكة البحرين بتاريخ 15 ديسمبر 2012 وفي إطار الإحتفالات بالعيد الوطني المجيد وانتقلت الآن إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لتنتقل بإذن الله إلى الدول الثانية في مواقع أخرى من دول العالم.

وأشار سموه بأنه من هذا المنطلق شاركنا في بطولة دبي بهدف التواجد والمشاركة وهو ماحدث فعلاً حيث حرصنا على المشاركة بالفريق العسكري الخماسي للفرسان والذي تكون من الفارس يعقوب الحمادي بالجواد شيركالا ، الفارس منصور الخالدي بالجواد خطر ، الفارس رائد محمود بالجواد لارزاك ، الفارس عبدالرحمن الزايد بالجواد كرستلينا و الفارس عيسى الهزاع بالجواد رمبوج.

وأضاف سموه بأن رياضة القدرة من المسابقات الصعبة التي يصعب التكهن بنتائجها وهذا ماحدث مع فريقنا الذي حرص على التواجد والمشاركة ولكن لم يبتسم له الحظ بعد أن تواصل أفراده حتى المرحلة الثالثة وخرجوا من البطولة بسبب الإصابة التي لحقت بالجياد.

وأشار سموه إلى أن فرسان الفريق العسكري البحريني بذلوا جهوداً كبيرة طوال المراحل الثلاثة وقدموا مستويات جيدة ولكن لم تساعدهم الظروف في إكمال السباق وهو أمر طبيعي في رياضة القدرة.

وأشاد سموه بالجهود التي بذلها أفراد الفريق من أجل المشاركة في البطولة والإستعداد بجانب الفرسان من مختلف دول العالم.

وأضاف بأن هذه الجهود مقدرة سواء من الفرسان أو الجهاز الفني وكذلك الجهاز الإداري في مابذلوه من جهود كبيرة في هذا المجال.

وحول عدم مشاركة سموه في السباق أكد بانه حرص على إعطاء الفرصة للفرسان للإستفادة من المزيد من الخبرة مؤكداً سموه بأن الفرص قادمة في السباقات الدولية التي سنشارك فيها.

هذا وقد توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أبطال البطولة الثانية حيث قدم كأس المركز الأول لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بالجواد اغهاب من الإمارات بزمن 04:33:36 وبسرعة 26 كم ثم الفارس الشيخ جمعة بن دلموك بن جمعة آل مكتوم بالجواد الهمبرا من الإمارات بزمن 04:34:41 وبسرعة 26 كم ثم الفارس سلمان الصبري بالجواد كوسميك من الإمارات بزمن 04:34:41 وبسرعة 26 كم.

كما أشار النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الإتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن المهم في هذه البطولة كان التواجد البحريني مع فرسان العالم وتواجد فرساننا الخمسة واكملوا ثلاث مراحل من السباق ولم يجتاز الفرسان الفحوصات البيطرية بعد ذلك.

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن اعتزازه لمشاركة فرسان البحرين في هذه البطولة العالمية التي أقيمت في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والتواجد مع فرسان العالم في محاولة جادة لكسب المزيد من الخبرة بجانب فرسان العالم.

وأشاد سموه بالجهود الكبيرة التي بذلت من أجل الإعداد لهذه البطولة من جانب الإخوة الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك اللجان العالمة.

من جانبه قال أمين سر الإتحاد الرياضي العسكري البحريني العميد داود المانع بأن الفريق العسكري شارك في بطولة العالم الثانية للقدرة بهدف التواجد على منصة التتويج ولكن لم يحالفنا الحظ في ذلك بعد خروج الفرسان من السباق بسبب عدم اجتياز الفحص البيطري.

وأشاد العميد داود المانع بالجهود الكبيرة التي بذلها الفرسان في هذا السباق وحرصهم على التمثيل المشرف للمملكة ولكن هكذا هي سباقات القدرة.

وأعرب أمين سر الإتحاد الرياضي العسكري عن خالص تقديره لجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على متابعتهما للفريق طوال السباق مشيداً في الوقت نفس بالجهود التي بذلها الإتحاد الإماراتي للفروسية من أجل تنظيم هذه البطولة.

وأشار العميد داود إلى أن تواجد الفريق في البطولة بجانب فرسان 25 دولة مكسب حقيقي للفرسان ولكل المشاركين.

وقد شهدت البطولة خروج فرسان الفريق العسكري البحريني حيث كان الفارس عيسى الهزاع الفارس الأول عندما سقط بجواده خلال المرحلة الأولى وفي المرحلة الثانية خرج كل من عبدالرحمن الزايد ورائد محمود ومنصور الخالدي.

وكان الفارس يعقوب الحمادي الأمل الأخير للفريق العسكري حيث لم يجتاز جواده اعاده الفحص البيطري قبل خروجه للمرحلة الرابعة والأخيرة.

وتصدر المرحلة الأولى الفارس بشير المختفي من الفريق اللبناني بالجواد برسيام بزمن 01:35:56 وبسرعة 25 كم ثم الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بالجواد اغهاب من الإمارات بزمن 01:36:21 وبسرعة 24 كم ثم الفارس الشيخ جمعة بن دلموك بن جمعة آل مكتوم بالجواد الهمبرا بزمن 01:36:28 وبسرعة 24 كم وعلى مستوى الفريق البحريني العسكري للقدرة انهى الفارس يعقوب الحمادي المرحلة بالجواد شييركالا بزمن 01:36:48 وبسرعة 24 كم ثم الفارس منصور الخالدي بالجواد خطر بزمن 01:38:46 وبسرعة 24 كم ثم الفارس رائد محمود بالجواد لارزاك بزمن 01:47:53 وبسرعة 22 كم ثم الفارس عبدالرحمن الزايد بالجواد كرستلينا بزمن 01:44:23 وبسرعة 22 كم وتم استبعاد الفارس عيسى الهزاع لسقوطه اثناء المرحلة.

وتصدر الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المرحلة بزمن 01:29:20 وبسرعة 25 كم ثم الفارس الشيخ جمعة بن دلموك بن جمعة آل مكتوم بزمن 01:29:37 وبسرعة 25 كم ثم الفارسة شيارا ماراما من ايطاليا بالجواد ماجيك بزمن 01:29:37 وبسرعة 25 كم وعلى مستوى الفريق العسكري البحريني أنهى الفارس يعقوب الحمادي المرحلة بزمن 01:29:49 وبسرعة 25 كم بينما أستبعد الفرسان منصور الخالدي وعبدالرحمن الزايد ورائد محمود من المرحلة إثر اصابة الجياد.

وواصل الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم صادرته بزمن 00:47:21 وبسرعة 25 كم ثم الفارس الشيخ جمعة بن دلموك بن جمعة آل مكتوم بزمن 00:47:16 وبسرعة 25 كم ثم الفارس يعقوب الحمادي بزمن 00:47:27 وبسرعة 25 كم واستبعد بعد ذلك في إعادة الفحص إثر اصابة الجواد وتقدم إلى المركز الثالث الفارس سلمان الصبري من الامارات بالجواد كوسميك بزمن 00:47:27 وبسرعة 25 كم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً