العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

فخرو يطلع على عمليات شركة جي. بي.إف الهندية المتخصصة في صناعة أفلام البوليستر

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

اطلع وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو إلى شرح متكامل حول تاريخ شركة جي. بي. إف. الهندية المتخصصة في صناعة أفلام البوليستر، ومراحل تأسيسها والعمليات التي تقوم بها وطاقتها الإنتاجية، إضافة إلى الطاقة الإنتاجية في فرع الشركة في مملكة البحرين.

وجدد وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو تأكيده على دعم الحكومة المستمر للمؤسسات الصناعية والتجارية سواء الوطنية أو العالمية التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط وتقوم بالأنشطة الاقتصادية ذات القيمة المضافة العالية، ولها دور فاعل في تعزيز السمعة الاقتصادية الطيبة لمملكة البحرين.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو وبمرافقة عددٍ من المسئولين المعنيين بالوزارة إلى شركة جي. بي. إف. الهندية، وهو المشروع الذي وُقع أثناء زيارة جلالة الملك إلى الهند وسوف يوسع طاقته الإنتاجية قريباً. ويتخذ من مدينة سلمان الصناعية مقراً لعملياته في منطقة الشرق الأوسط، إذ كان في استقباله مدير عام الشركة شاندرا مولي وعددٍ من المسئولين فيها .

كما أطلع شاندرا مولي الوزير على الخطط المستقبلية والأهداف التي يتطلع إليها مجلس الإدارة، مشيراً إلى أن الشركة تحضى بسمعة عالمية متميزة، ولديها عملاء في جميع أنحاء العالم، قد ارتأت التوجه إلى البحرين لإقامة فرعاً إقليمياً لها لما تتمتع به البحرين من مميزات وبيئة استثمارية مهيأة ومشجعة للاستثمار والعمل ضمن إجراءات ميسرة وتسهيلات تسهم في تعزيز عمل الشركة وتطويرها في المنطقة.

وفي هذا الصدد أكد الوزير دعم الحكومة للقطاع الصناعي والاستثماري في مملكة البحرين، وتقديمها للدعم المطلوب والذي يسهم في تطوير أداء المؤسسات المندرجة ضمن هذا القطاع، لافتاً إلى النمو الملحوظ للقطاع الصناعي ومساهمته المتنامية في الدخل الإجمالي المحلي.

ومن جانبه قدم شاندرا مولي والقائمين على المصنع الشكر والتقدير للحكومة ووزارة الصناعة والتجارة على كافة الجهود التي تبذلانها في سبيل دعم وترسيخ أسس الاقتصاد الوطني عبر التشجيع المتواصل والتسهيلات الكبيرة التي تقدم للقطاع الخاص، إضافة إلى توسيع دائرة التسهيلات والإجراءات الجاذبة للمستثمرين.

ومن الجدير بالذكر إن شركة JBF تأسست في عام1982في مومباي من قبل BhagirathArya، وهي شركة كبرى متخصصة في تصنيع البوليستر ودخلت الشركة للاكتتاب العام في عام 1986 ، ولدى الشركة اليوم حضور عالمي وعملاء في 100 دولة.

وقد تم اختيار منطقة البحرين العالمية للاستثمار بمدينة سلمان الصناعية بالحد موقعاً للشركة في مملكة البحرين.حيث يقوم المصنع على 65،000 متر مربع ويبلغ إجمالي الاستثمار فيه 200 مليون دولار . كما تبلغ نسبة العاملين فيه 260 عامل ويتوقع أن توظف الشركة أكثر من 300 عامل.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي السوق الرئيسية لمنتجات الشركة.وتعد اتفاقية التجارة الحرة المبرمة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة البحرين واحدة من أهم الأسباب الرئيسية التي شجعت JBF لإقامة مصنعها في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً