العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ

«الصحة» تلزم «المسلخ المركزي» بالاشتراطات الصحية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

06 مارس 2014

نبهت وزارة الصحة إدارة مسلخ شركة البحرين للمواشي المركزي إلى تنفيذ القرار رقم 41 لسنة 2012 الصادر عن وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني بإلزام الشركة بتوفير سيارات توزيع مبردة للحوم على المحلات المنتشرة في مملكة البحرين وليس الأسواق المركزية فقط. فيما أبدت إدارة المسلخ تجاوباً مع ملاحظات الوزارة ووعدت بتنفيذها وطالبت بمدة زمنية كافية للتطبيق.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد أمس الأول الأربعاء (5 مارس/ آذار 2014) ضم مدير إدارة الصحة العامة مريم الهاجري ومختصين من وزارة الصحة وإدارة مسلخ شركة البحرين للمواشي المركزي برئاسة القائم بأعمال مدير المسلخ والوفد المرافق، وذلك بناءً على توجيهات وزير الصحة صادق الشهابي، بتشديد الرقابة والتفتيش على اللحوم، وبناءً على توصيات الزيارة التي قام بها فريق التفتيش المشترك لوزارتي شئون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الصحة لمسلخ شركة البحرين للمواشي المركزي بمنطقة سترة.

واستعرض الاجتماع ما جاء في التقرير الذي احتوى كل متطلبات الاشتراطات الصحية المطلوبة في حظائر ومسالخ المواشي ووسائل نقل وتوزيع اللحوم، حيث تم إخطار إدارة المركز بما تم رصده، وتم التوجيه بالالتزام بتنفيذ ما جاء في التقرير من متطلبات مع الأخذ بالاعتبار المدة الزمنية للتنفيذ.

وكانت وزارتا الصحة والبلديات قد قامتا بتشكيل فريق قام بزيارة المسلخ وتم التفتيش على كل المرافق داخل والمسلخ خارجها والمنطقة المحيطة به وتم رصد كل الإجراءات المتعلقة بالمعايير والاشتراطات الواجب توافرها في المسالخ.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة أنها ستقوم بعمل زيارات تفتيشية أسبوعية للمسلخ للاطمئنان على عملية الذبح، كما أكدت الوزارة أنها ستنسق مع وزارة البلديات لنقل عملية الذبح إلى مسالخ أخرى حين بدء عملية التصليح بالمسلخ المركزي.

العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً