العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ

بايرن يسعى لمواصلة الهيمنة على البوندسليجا وعينه على لقب دوري الأبطال

يسعى فريق بايرن ميونيخ لمواصلة صحوته في طريق تحطيم كل الأرقام القياسية في الموسم الحالي من الدوري الألماني لكرة القدم، عندما يخرج لملاقاة مضيفه فولفسبورج غدا السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من البوندسليجا، ولكنه سيضع عينا على مباراته المقبلة في دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي يحمل لقبها.

ويخرج بايرن ميونيخ لملاقاة فولفسبورج صاحب المركز الخامس في البوندسليجا، في واحدة من المباريات الخادعة، ولكن بايرن الذي لم يخسر طوال 48 مباراة متتالية في الدوري المحلي، يمتلك جرعة زائدة من الثقة بعد فوزه الكاسح على شالكه بخمسة أهداف مقابل هدف الاسبوع الماضي.

وقال مانويل نيوير حارس مرمى بايرن للموقع الرسمي للنادي "كل لاعب يرغب في تطوير أداءه، نريد أن نطبق فلسفتنا على أرض الواقع في كل مباراة، وإذا أمكن طوال الـ90 دقيقة من كل مباراة".

وفي حال فاز بايرن على ملعب فولفسبورج، الذي لم يخسر عليه منذ عام 2009، فإنه سيكون قد سجل رقما قياسيا جديدا في تاريخ النادي عبر تحقيق فوزه الـ16 على التوالي في الدوري المحلي.

ولكن مع خوض الفريق مباراة نارية أمام ارسنال الإنجليزي في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال يوم الثلثاء المقبل، فإن لاعبي الفريق يدركون تماما أهمية عدم فقدان التركيز.

وقال توني كروس "سيكون من المهم بالنسبة لنا أن نكون على قدر المسؤولية في كل المباريات، وذلك سيكون له مردود إيجابي في دوري الأبطال".

وعاد الجناح الفرنسي فرانك ريبيري إلى صفوف النادي البافاري بعد تعافيه من الإصابة وشارك في مباراة المنتخب الفرنسي أمام نظيره الهولندي أول أمس الأربعاء، ولكن توماس مولر وآريين روبن غابا عن المنتخبين الألماني والهولندي في جولة المباريات الودية الدولية أول أمس.

وسقط فولفسبورج على ملعب هوفنهايم بستة أهداف مقابل هدفين الأحد الماضي، ويأمل الفريق تحقيق نتيجة جيدة أمام بايرن من أجل استعادة توازنه.

ويسعى فولفسبورج للتأهل إلى الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا، وبالتالي فإن لاعبي الفريق يتطلعون إلى مواجهة بايرن ميونيخ بندية وعدم إظهار أي مظاهر للخوف أو القلق في مواجهة المارد الألماني.

ويخرج بوروسيا دورتموند وصيف البوندسليجا بفارق 20 نقطة خلف بايرن، لملاقاة فرايبورج صاحب المركز الثاني من القاع يوم الأحد، وهو الأمر الذي يعطي الفرصة لباير ليفركوزن لاقتناص وصافة جدول الترتيب مؤقتا، حينما يلاقي مضيفه هانوفر يوم السبت.

وخسر ليفركوزن في أخر خمس مباريات له على مستوى جميع المسابقات، وبالتالي يسعى الفريق للعودة إلى طريق الانتصارات على حساب هانوفر.

ويستضيف شالكه، الذي يأمل أيضا أن يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فريق هوفنهايم مساء السبت، بعد أن تعثر الفريق مؤخرا وسقط على ملعبه أمام ريال مدريد الاسباني بستة أهداف مقابل هدف في دوري الأبطال قبل أن يخسر بالخمسة أمام بايرن ميونيخ.

وفي الصراع على التأهل إلى الدوري الأوروبي، يلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ مع ضيفه اوجسبورج السبت فيما يلتقي هيرتا برلين مع مضيفه ماينز الأحد.وتتعلق المباريات الأخرى المقررة غدا السبت ، بالصراع من أجل النجاة من شبح الهبوط، حيث يلتقي اينتراخت فرانكفورت مع مضيفه هامبورج وفيردر بريمن مع مضيفه نورنبرج، بينما يسعى شتوتجارت لوقف سلسلة الهزائم الثمانية المتتالية على ملعبه حينما يقابل اينتراخت براونشفيج.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً