العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ

مركز تنمية الصناعات الحرفية يشارك بفعالية مدرسة سنت كريستوفر السنوية

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك مركز تنمية الصناعات الحرفية التابع لإدارة الصناعات الصغيرة والحرفية بوزارة الصناعة والتجارة بفعالية مدرسة سنت كريستوفر السنوية يوم الخميس (20 فبراير/شباط 2014)، وذلك بهدف إحياء التراث البحريني الأصيل وإعادة اكتشاف ماضي مملكة البحرين العريق، حيث اتاحت هذه الفعالية للطلبة فرصة التعرف على مواهب الحرفيين البحرينيين وساهمت في دعم الحرف اليدوية.

كما أستمتع الطلبة بالعروض الحية التي قدمها عدد من حرفيي المركز كمشروع النقدة ، ومشروع نسائج ، ومشروع صناعة الورق من سعف النخيل ، و مشروع طلاء المينا ، و مشروع السيرامينا ، ومشروع الكوروشية ، و مشروع زينة الدار، ومشروع السفن ، و مشروع النقوش ، و مشروع صناعة السلال ومشروع الصناديق المبيته.

وتأتي هذه المشاركة في سياق التوجه لتوسيع عملية التسويق والترويج للصناعات الحرفية التي طالما تميزت بها مملكة البحرين وتسعى لربط الماضي بالحاضر لتعريف الجيل الجديد على حرف الأجداد التقليدية وتزرع في نفوسهم حب التراث البحريني الأصيل.

وتنتهز وزارة الصناعة والتجارة الفرصة لتقديم الشكر الجزيل لإدارة مدرسة سانت كريستوفر على جهودهم اللافتة في دعم الصناعات الصغيرة والحرفية في مملكة البحرين وتعاونهم وتشجيعهم الدائم لحرفيي مركز تنمية الصناعات الحرفية عبر إشراكهم في مختلف الفعاليات الإجتماعية التي تنظمها المدرسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً