العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ

"البتروكيماويات" تواصل تقديم دورات الإسعافات الأولية لمنتسبيها الجدد

في إطار الخطط والبرامج التدريبية المتنوعة التي تنظمها أكاديمية القيادة والتعلم بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات لتحديث وتطوير قدرات ومهارات العاملين بالشركة، ورغبة من الشركة في تزويد منتسبيها الجُدد بالدورات التدريبية التي تلبي جانباً من المتطلبات الأساسية اللازمة للعمل في القطاع الصناعي، قدمت الأكاديمية دورة متخصصة في الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي (Heart saver First Aid ,CPR & AED Training) وذلك وفق معايير مجلس السلامة الوطني.

وفي هذا الصدد، أعرب رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري عن حرص إدارة الشركة على تزويد كافة العاملين فيها بالمعرفة الكافية حول الجوانب الأساسية التي ينبغي الإلمام بها من قبل العاملين في القطاع الصناعي، وذلك بهدف المحافظة على سلامتهم سواء داخل مواقع العمل أو خارجه، حيث تسهم مثل هذه الدورات في إكساب الموظفين بعض المهارات الهامة التي تفيدهم في حياتهم وتساعدهم على حُسن التصرف في الحالات الطارئة، بل أنها قد تسهم في إنقاذ حياة الشخص نفسه والآخرين.

وأضاف بأن دورة الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي هي واحدة من الدورات الأساسية التي تحرص الشركة على تقديمها بصورة دورية لضمان حصول جميع العاملين بالشركة على التوعية اللازمة في مجال إسعاف المصابين، مشيراً إلى أهمية ما تحتويه هذه الدورة من معلومات ضرورية يتم التعريف بها، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر كيفية التصرف عند حدوث أي طارئ للموظف نفسه أو لأي شخص آخر. ونوه رئيس الشركة بالمواقف العديدة التي تعرض لها منتسبو الشركة خلال عملهم داخل المجمع أو خارج نطاق العمل، حيث أسهموا في إنقاذ حياة آخرين بفضل إلمامهم الكافي بالمعلومات المتعلقة بكيفية تقديم الإسعافات الأولية.

ومن المعروف أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات تبذل جهوداً كبيرة لتزويد موظفيها بالعديد من البرامج التدريبية التي تعزز لديهم الوعي والثقافة المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، علماً بأن الشركة قد حققت الكثير من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية نتيجة حرصها على الالتزام الصارم بالمعايير العالمية في هذا الشأن.

وقد ساهم بتقديم دورة الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي أخصائيين متدربين من الجمعية الأمريكية للقلب، حيث ألقوا الضوء على كيفية التصرفّف السليم عند الاضطرار للتعامل الأولي في حالات مرضيّة كالكسور والحروق والجروح والنزيف والغصة والإجهاد الحراري، إلى جانب كيفية التعامل مع حالات كالسموم وأنواع الحساسية المختلفة.

وتم خلال الدورة تقديم تدريب عملّي مكثف حول كيفية الانعاش القلبي الرئوي لمختلف الفئات العمرية كالبالغين والاطفال والرضع، كما اشتملت الدورة على تدريب نظري يؤهل المتدرب لإجراء إسعافات أولية سواء في المنزل أو في مكان العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً