العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ

نتنياهو يؤكد رفضه لأي اتفاق يعرض أمن إسرائيل للخطر

ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيرفض أي "اتفاق سلام لن يلبي احتياجات اسرائيل ويعرض أمنها للخطر حتى اذا حاول البعض فرضه عليها".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة (7 مارس/ آذار 2014) عن نتنياهو قوله إنه لم يلتزم للرئيس الأمريكي باراك أوباما بتجميد أعمال البناء في المستوطنات.

وأعرب نتنياهو عن اعتقاده بأن الوثيقة التي يسعى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى بلورتها "لن تؤدي إلى زعزعة استقرار الائتلاف الحكومي".

وردا على سؤال للاذاعة الإسرائيلية على متن الطائرة التي كان تحمله في طريق العودة من الولايات المتحدة الى اسرائيل حول احتمال قيام تل أبيب بانسحاب آحادي الجانب في الضفة الغربية في حال فشل المفاوضات، قال رئيس الوزراء انه "كان يفضل عدم الوصول الى مثل هذه الحالة".

وأشار إلى أن الانسحابات الآحادية "لم تبرر نفسها حتى الآن ولم توفر لاسرائيل الاستقرار والأمن".

وقال نتنياهو: "إسرائيل تأخذ التهديدات الايرانية بالقضاء عليها على محمل الجد ..البعض لم يصدق الأصوات التي تعالت في ألمانيا النازية داعية الى إبادة الشعب اليهودي".

وأضاف أن إيران تدعي أنه لا علاقة لها بسفينة الأسلحة التي تم اعتراضها في مياه البحر الاحمر "غير ان العالم سيعرف الصادق من الكاذب حينما ترسو السفينة في ميناء إيلات نهاية الاسبوع".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً