العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ

"الأشغال" تطلع وفداً عمانياً على تجربتها في الموارد البشرية

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وفد من وزارة الخدمة المدنية في سلطنة عُمان الشقيقة برئاسة المدير العام المساعد للمعلومات والإحصاء نعمان المنذري بزيارة إلى وزارة الأشغال ضمن سلسلة زياراته التي ينظمها ديوان الخدمة المدنية البحريني لبعض الجهات الحكومية للاطلاع على تجربة مملكة البحرين في مجال الخدمة المدنية والموارد البشرية بغرض تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في إطار العمل الخليجي المشترك.

وقد كان في استقبال الوفد وكيل الوزارة المساعد للخدمات الفنية أحمد عبدالعزيز الخياط ومدير إدارة الموارد البشرية محمود أحمد عبدالرحيم وعدد من مسئولي إدارة الموارد البشرية بوزارة الأشغال.

كما حضر اللقاء من ديوان الخدمة المدنية كل من رئيس قسم التغيير والاتصال عائشة أكبري ، ورئيس قسم الإعلام خالد البلوشي ، وأخصائي الإعلام عمر عبدالكريم.

وفي بداية اللقاء، رحب الوكيل المساعد للخدمات الفنية بالوفد العماني، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني مملكة البحرين، كما أكد على أهمية الزيارات التي تتم بين الأشقاء في دول الخليج العربي لتحقيق الاستفادة القصوى من التجارب المختلفة، وهو ما سيؤدي حتماً إلى رفع الكفاءة والارتقاء بمستوى الخدمات التي يتم تقديمها للموظفين تعليماً وتدريباً وتأهيلاً لمواكبة التغييرات السريعة والتطورات المتلاحقة في مجال الموارد البشرية بدول مجلس التعاون.

كما قدم أحمد الخياط نبذه تعريفية عن وزارة الأشغال مبيناً بأن الوزارة هي الجهة التي يقع على عاتقها توفير أهم خدمات البنية التحتية للمواطنين والمقيمين بأعلى معايير الجودة المطلوبة باعتبارها مسئولة عن قطاعات حيوية وهامة تتمثل في قطاع الطرق والصرف الصحي والمباني والخدمات الفنية، كما قدم شرحا مختصرا عن الهيكل التنظيمي للوزارة.

بعدها قدم مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الأشغال السيد محمود عبد الرحيم عرضاً شاملاً حول إدارة الموارد البشرية في الوزارة وعملها وهيكلها التنظيمي والمهام التي تقوم بها والمسئوليات التي تقع على عاتقها، وذلك ضمن إطار متكامل لإدارة المواهب مشيراً إلى أنها العملية المنهجية التي يتم من خلالها تحديد وتطوير وتحفيز الأفراد الذين يشكلون قيمة حقيقية للمؤسسة.

وتطرق العرض إلى مكونات إدارة المواهب والتي تتضمن تخطيط القوى العاملة، التوظيف، الإدماج، إدارة الأداء، التدريب والتطوير، إدارة التعاقب الوظيفي، تحفيز الموظفين وإدارة الجدارات، كما تخلل العرض تقديم نماذج وإحصائيات توضيحية، وطرح تجربة الوزارة في تطبيق المجلس الشهري الذي تعقده إدارة الموارد البشرية، والذي يتم من خلاله دعوة جميع الموظفين بالوزارة لعرض ملاحظاتهم والشكاوى المقدمة من قبلهم بغرض تحسين التواصل مع المسئولين ومحاولة حل مشكلاتهم والوصول إلى الرضا الوظيفي المنشود.

وفي ختام اللقاء أشاد الوفد العماني بما أطلعوا عليه خلال العرض، معبرين عن إعجابهم بتجربة وزارة الأشغال ، كما وجهوا الشكر للوكيل المساعد للخدمات الفنية ومدير إدارة الموارد البشرية ومسئولي الوزارة على حسن الاستقبال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً