العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ

الكعبي يوجه لحصر المخازن بالقرب من المناطق السكنية في "خامسة المحرق"

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي بزيارة تفقدية إلى الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق للاطلاع عن احتياجات المنطقة من الخدمات البلدية.

وقد رافق الوزير خلال الزيارة مدير عام بلدية المحرق صالح الفضالة والممثل البلدي للدائرة الخامسة بمحافظة المحرق غازي المرباطي ومدير إدارة الخدمات الفنية المهندسة انتصار الكبيسي بحضور عدد من أهالي المنطقة وعدد من المسئولين بالوزارة.

وخلال الزيارة، صرح الوزير أن الوزارة وبناء على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ووفق برنامج الحكومة تحرص على تنفيذ مشروعاتها التنموية والارتقاء بالبيئة الحضرية في جميع المحافظات والمناطق ومنها الدائرة الخامسة.

وأشار إلى أن خطط واستراتيجيات وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني تأتي منبثقة من الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، إذ تسعى الوزارة من خلال برامجها المختلفة الى الارتقاء بالبيئة الحضرية للمناطق بما يسهم في تطوير المستوى المعيشي للمواطنين والمقيمين وتقديم افضل الخدمات لهم.

وفي ختام الزيارة، وجه الوزير الجهاز التنفيذي إلى ضرورة حصر جميع المنشئات التي تستخدم كمخازن بالقرب من المناطق السكنية على أن تتخذ كافة الإجراءات المتبعة للحيلولة دون وجودها بالمستقبل بتلك المناطق.

ومن جانبه، قدم الممثل البلدي للدائرة الخامسة بالمحرق الشكر والتقدير إلى المسئولين بالوزارة للإطلاع عن قرب على مشاكل الدائرة فيما يتعلق بالأمور التي تختص وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.

وأكد أن توجيه وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني إلى حصر المخازن الموجودة في الدائرة الخامسة سيكون له الأثر الإيجابي في نفوس أهالي المنطقة، حيث أن وجودها قد يشكل عاملا سلبيا للقاطنين بالقرب منها.

وأوضح أن الوزير التقى بعدد من المواطنين وتلمس احتياجاتهم من الخدمات البلدية عن قرب، مما يؤكد حرص الوزير لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر في هذا الشأن.

إلى ذلك، أشاد عدد من المواطنون بجهود وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في متابعة كافة الملاحظات التي يتم رفعها إلى المجلس البلدي، مما يؤكد حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأشاروا إلى أن زيارة الوزير إلى المنطقة لتلمس احتياجاتها من الخدمات تؤكد سعي الوزارة في تطبيق الاستراتيجيات والخطط التي تعمل فيها لتحقيق التنمية المستدامة في المناطق القديمة كالمحرق.

يذكر أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء والرؤية الاقتصادية 2030 والإستراتيجية الوطنية وبالتنسيق مع المجالس البلدية قد اعتمدت إستراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع ( إنماء وتنمية) تقوم على أساس الجودة الشاملة.

وتتمثل رؤية الوزارة وفقا للخطة الإستراتيجية الجديدة في تحقيق الإنماء المتوازن عبر تأسيس بنية إدارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030، فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً و اقتصادياً مميزاً من خلال إعداد و إدارة السياسات و الأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني و البلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية ، وعلى صعيد الدور الإنمائي والخدمي في الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية و الزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية و المجالس البلدية و بالتعاون مع الأجهزة الحكومية وعلى صعيد الدور التشاركي بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية، و أنظمة فعالة و تقنية معلومات متقدمة و من خلال مشاركة القطاع الخاص والدور الإداري متمثلا بالتزام الوزارة بالقيم الوطنية 2030 المتمثلة بالعدالة والتنافسية والاستدامة في تقدم خدمات عالية الجودة من منطلق المسؤولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً