العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ

مهرجان ربيع الثّقافة يُطلق بنجاح أوّلى مسرحيّات الطّفل في نسخته التّاسعة

برفقة (الطّفل والوصفات السّحريّة) والتي تستمرّ حتّى الأحد المقبل

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت أولى فعاليات الأطفال ضمن مهرجان ربيع الثّقافة الذي يحمل عنوان قوس فرح، من خلال مسرحية (الطّفل والوصفات السّحريّة)، التي انطلق أوّل عرض لها مساء اليوم الجمعة (7 مارس / آذار 2014) وذلك بالتّعاون ما بين وزارة الثّقافة ومهرجان إكس الفرنسيّ، وبالتّنسيق مع مسرح دو جو دي بوم وأوبرا دي ديجون. وقد شهدت الصّالة الثّقافيّة حضورًا واسعًا من الأطفال وذويهم الذين استمتعوا بالمسرحيّة الحكائيّة القادمة من فرنسا، وتفاعلوا مع تفاصيلها وأغنياتها.

تقدّم مسرحيّة (الطّفل والوصفات السّحريّة)، حكاية خياليّة لولد مشاكسٍ لا يصغي لحديث والدته، لكنّ الأمور كلّها تتغيّر بعد أن يمرّ في رحلة اكتشافٍ مثيرة ذات العديد من الأحداث المشوّقة، إذ يصبح ولدًا حسن المعاملة ويحترم الآخرين. تحمل هذه المسرحيّة أبعادًا تربويّة وتثقيفيّة، يشرحها المسرحيّون والمؤدّون من خلال العديد من الأغاني المرِحة والرّقصات، وبرفقة شخصيّات محبّبة ومجموعة من الحيوانات. كما يصاحب العرض المسرحيّ عددٌ من التّأثيرات الصّوتيّة والبصريّة. ويهدف العرض من خلال أدواته وأساليبه التّعليميّة المبتكرة إلى توعية الأطفال بأثر قراراتهم وأفعالهم على من حولهم.

تستمرّ المسرحيّة في تقديم الفرح للأطفال حتّى يوم الأحد المقبل، إذ تقيم يوم غد السّبت عرضين، الأوّل في الحادية عشرة صباحًا والآخر في الرّابعة مساءً، أمّا يوم الأحد، فإن العرض سينطلق في السّاعة الحادية عشرة صباحًا. ولذلك، توجّه وزارة الثّقافة دعوتها لكلّ الصّغار من سنّ ثماني سنوات فما فوق وعائلاتهم لحضور مسرحيّة (الطّفل والوصفات السّحريّة) في الصّالة الثّقافيّة، حيث سيكون العرض مفتوحًا ولكن ذو مقاعد محدودة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً