العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

بايرن ميونيخ يتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب الى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد تعادله مع ضيفه ارسنال الانكليزي 1-1، أمس الثلثاء في اياب ثمن النهائي.

وبدأ الفرنسي فرانك ريبيري اساسيا في تشكيلة بايرن ميونيخ بعد ان تخلف عن رحلة الفريق البافاري الى لندن ذهابا بسبب عملية في مؤخرته، مع ماريو غوتسه والهولندي اريين روبلن خلف المهاجم الصريح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.
وارتكب البرازيلي دانتي خطأ مبكرا ضد القطار السريع اليكس اوكسلايد-تشامبرلين المتقدم بالكرة صوب المرمى فنال بطاقة صفراء ستحرمه من المشاركة مع بايرن ميونيخ في ذهاب ربع النهائي (8).
وضغط اصحاب الارض على خصومهم في منطقتهم، وتكررت المحاولات الهجومية والتسديدات دون ان تهتز شباك الفريق اللندني الذي تكتل دفاعيا ولجأ الى المرتدات غير المثمرة ايضا.
واهدر روبن فرصة هدف السبق بعد تمريرة من النمسوي دافيد الابا الى ريبيري في الجهة اليسرى عكسها الاخير امام المرمى وتابعها الهولندي بيسراه فارتطمت بالارض وعلت الخشبات (20)، وسجل بايرن هدفا من ركلة حرة ومتابعة الاسباني خافي مارتينيز لكنه الغي بداعي تسلل الاخير (26).
وكاد ارسنال يعادل من ركلة ركنية نفذها الالماني مسعود اوزيل وتابعها الفرنسي جيرو برأسه سيطر عليها الحارس مانويل نوير عند اسفل القائم الايسر (32)، وهدد الابا مرمى ارسنال بتسديدة ارضية مرت بجوار القائم الايمن (36)، وسقطت رأسية ماندزوكيتش على سطح الشبكة من الاعلى (39)، واهدر روبن فرصة غنية بتردده داخل المنطقة فحوصر وابعدت الكرة والخطورة (41)، وسيطر فابيانسكي على تسديدة غوتسه (44).
ومع بداية الشوط الثاني، اخرج فينغر الالماني اوزيل ودفع بالتشيكي توماس روسيسكي، وافتتح بايرن التسجيل بعد عرضية من الجهة اليسرى ارسلها ريبيري من بين 3 مدافعين الى باستيان شفاينشتايغر غير المراقب في مواجهة المرمى وضعها الاخير بهدوء في الشباك (54).
ورد ارسنال الذي تحرر اكثر مع خروج اوزيل، سريعا بعد تمريرة من جيرو حاول فيليب قطعها لكن الالماني لوكاس بودولسكي خطفها واتفرد بالحارس نوير وسدد من مسافة قريبة ومن زاوية ضيقة مدركا التعادل (57).
وقطع الابا عرضية خطرة لو وصلت الى جيرو لكان الهدف الثاني لارسنال (58)، وانقذ خافي مارتينيز بايرن ميونيخ من هدف اكيد بتحويله الكرة من امام روسيسكي الى ركنية (67)، وانقذ فابيانسكي الفريق اللندني من هدف ثان بعدما سيطر على كرة بين ريبيري واندزوكيتش في اللحظة المناسبة وهي على باب المرمى (69)،
ورفع لام كرة من الجهة اليمنى تابعها ماندزوكيتش برأسه ارتدت من جسم احد المدافعين ولم تلج المرمى ((80)، وخطف فابيانسكي كرة خطرة من امام روبن (90)، وسدد سانتي كاتزورلا في احضان نوير (90+1).
وحصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء اثر مخاشنة من الفرنسي لوران كوسيلني لروبن نفذها توماس مولر هداف مونديال 2010 في جنوب افريقيا، الذي نزل بدلا من ريبيري قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء، فتصدى لها فابيانسكي وسحبت على خط المرمى دون تتجاوزه في اغرب مشهد حتى تدخل الدفاع وابعدها مزيلا خطر الهدف الثاني (90+2).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً