العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

اتلتيكو مدريد يهزم ميلان ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل اتلتيكو مدريد الاسباني الى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد فوزه على ضيفه ميلان الايطالي 4-1 أمس الثلثاء في اياب ثمن النهائي.

على ملعب فيسنتي كالديرون وامام 50 الف متفرج، اعاد المدرب الهولندي كلارنس سيدورف المهاجم ماريو بالوتيلي الى التشكيلة بعد غياب عن المباريات الاربع الاخيرة لميلان بسبب اصابة في الكتف في لقاء الذهاب مع اتلتيكو في 19 فبراير الماضي ولم يشارك الا قليلا كبديل في المباراة التي خسرها ميلان امام اودينيزي السبت الماضي في الدوري الايطالي.
من جانبه، عاد البرازيلبي كاكا الى العاصمة الاسبانية لاول مرة بعد عودته مطلع الموسم من ريال مدريد الى ميلان.
في المقابل، وضع الارجنتيني دييغو سيميوني المهاجم دافيد صاحب هدفي الفوز في مرمى سلتا فيغو (2-صفر) السبت في الدوري المحلي، على مقاعد الاحتياط مع عودة دييغو كوستا صاحب هدف الذهاب الوحيد والاوروغوياني دييغو غودين والتركي اردا توران الذين غابوا عن المباراة مع سلتا فيغو بسبب الايقاف.
ووضع دييغو كوستا البرازيلي الاصل الحاصل على الجنسية الاسبانية والذي سيمثل بلده الجديد في مونديال البرازيل الصيف المقبل، سيدورف ورجاله في موقف حرج بعدما خطفت الكرة من بالوتيلي في الجهة اليمنى وارسلها كوكي عالية امام المرمى خلف المدافعين قابلها كوستا طائرة بيسراه بطريقة اكروباتية استقرت في مرمى الحارس كريستيان ابياتي الذي وقف متفرجا (3) مسجلا هدفه السادس في المسابقة.
واعاد قائد ميلان الامل لفريقه عندما ادرك التعادل للضيوف بعد عرضية عالية من اندريا بولي تابعها البرازيلي كاكا برأسه من مسافة قريبة ارتطمت بقدم المدافع فرانشيسكو خوانفران وتابعت طريقها الى الشباك (27).
واعاد توران التقدم لاتلتكيو بعدما روض له راوول غارسيا كرة عالية بصدره سددها الاول من خارج المنطقة فارتطمت بالمدافع اينياتسيو اباتي وخدعت الحارس ابياتي (40).
وكاد اتلتيكو يعزز تقدمه بعد هجمة مرتدة وتبادل للكرة بين راوول غارسيا وغابي انهاها الاخير بتسديدة قوية حولها ابياتي الى ركنية (48)، وامسك ابياتي رأسية البرازيلي ميراندا (63).
وقتل راوول غارسيا المباراة بتوجيه الضربة القاضية لميلان من خلال تسجيل الهدف الثالث من متابعة رأسية لكرة وصلته من ركلة حرة نفذها كوكي (71). وفوت كوستا فرصة جديدة لتسجيل هدف رابع عندما انفرد وفضل التمرير لزميل فاعطى الكرة خطأ الى احد المدافعين (85).
لكن كوستا عوض بعد اقل من دقيقة عندما استلم كرة من ميراندا في الجهة اليمنى داخل المنطقة تابعها باتجاه الجهة اليمنى بعيدا عن ابياتي الذي وقف بوجهه فارتطمت باسفل القائم الايمن وتحخولت الى الشباك (86).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً