العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

اوباما يتسوق في متجر للألبسة زاد قبل فترة الحد الأدنى لأجور العاملين فيه

قام باراك اوباما الذي كان في نيويورك لجمع الاموال، بالتسوق سريعا في متجر للالبسة زاد قبل فترة قصيرة الحد الأدنى لأجور العاملين فيه، وهو إجراء يدعمه الرئيس الأميركي ويعارضه الكونغرس.

وتوقف الموكب الرئاسي المؤلف من سيارات مصفحة واليات للشرطة بعد ظهر أمس الثلثاء (11 مارس/ آذار 2014) امام متجر يقع قرب محطة "غراند سنترال ستايشن". وفي المتجر اختار اوباما ملابس لعائلته على ما قال الصحافيون المرافقون له.

واشترى اوباما كنزات خفيفة لابنتيه وسترة رياضية لزوجته. وقال مازحا "اظن ان البنات سيذهلن بذوقي في مجال الموضة".

والمتجر تابع لمجموعة "غاب" للالبسة التي زادت من جانب واحد الحد الادنى لاجور العاملين لديها. وخلال خطابه حول وضع الاتحاد حث اوباما الكونغرس على رفع الحد الادنى الفدرالي للاجور من 7,25 دولارات الى 10,10 دولارات في الساعة. وتعتمد بعض الولايات الاميركية مستوى اعلى للحد الادنى للاجور.

وقال اوباما ان رفع اجور العاملين "ليس مفيدا لهم ولعائلاتهم فحسب بل للاقتصاد برمته" مهنئا السلسلة على سياسة الاجور التي تعتمدها.

والحد الادنى للاجور في الولايات المتحدة لا يعدل سنويا بشكل تلقائي ليأخذ بالاعتبار التضخم وهو لم يتغير تاليا منذ العام 2007. واعتبر اوباما نهاية كانون الثاني/يناير ان الاجراء خسروا 20 % من قدرتهم الشرائية منذ العام 1981.

الا ان وحده الكونغرس حيث يتمتع خصوم اوباما الجمهوريون بالغالبية، يحق له اقرار زيادة في الاجور لكن المحافظين فيه يعارضون بغالبيتهم اجراء سينعكس بنظرهم خسارة في فرص العمل المتوافرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً