العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

الشهابي: "الصحة" تسعى لمراجعة البروتوكول المتبع في علاج مرضى السكلر

أكد وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي أن الوزارة تسعى لمراجعة البروتوكول المتبع في علاج مرضى السكلر وتعديله ومراجعة جميع الأدوية التي تعطى لمرضى السكلر والبحث عن البدائل المناسبة لهم سعياً نحو تقليل الأعراض الجانبية، مضيفاً أن توجيهات سمو رئيس الوزراء واضحة بشأن العناية والاهتمام بجميع المرضى وخصوصاً مرضى السكلر الذين يحتاجون إلى عناية خاصة وتقديم الخدمات السريعة والعاجلة لهم،

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بديوان الوزارة، يوم الاثنين (10 مارس/ آذار 2014) كل من النائب علي شمطوط، ورئيس وأعضاء الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر، وذلك للاطلاع على أوضاع مرضى السكلر ودراسة البروتوكول المتبع في علاجهم، والتحديات التي تواجه تحويل مرضى السكلر من مجمع السلمانية الطبي إلى مركز أمراض الدم الوراثية الجديد.

وفي بداية اللقاء، رحّب وزير الصحة بالحضور وأثنى على الجهود التي يبذلونها في مجال الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر، مؤكداً دعم ومساندة الوزارة لهم، مبدياً استعداده للتباحث معهم في كل ما يساهم في توفير أفضل سبل الرعاية والعلاج لمرضى أمراض الدم الوراثية في مملكة البحرين.

من جانبهم، تقدم الحضور بجزيل الشكر والتقدير إلى وزير الصحة على تعاونه مع مجلس النواب والجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر وسرعة استجابته وتواصله الدائم وطيب العلاقة المستمرة.

وقد ناقش الجانبان خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات جاء في مقدمتها تخصيص سريرين في وحدة العناية القصوى للحالات الحرجة لمرضى فقر الدم المنجلي إلا إذا كانت هناك حالات حرجة مثل حالات حوادث المرور بحاجة أشد للعناية.

وبشأن تحويل مرضى السكلر إلى مركز أمراض الدم الوراثية الجديد، أفاد رئيس جمعية السكلر بأن الأمر يتطلب زيادة وعي المرضى بأهمية ذلك بما يصب في مصلحتهم مع وضع تعليمات عامة لجميع مرضى أمراض الدم الوراثية في مجمع السلمانية الطبي ومراجعة جميع الإرشادات والأنظمة الأخرى الموجودة بالمجمع.

وفي ختام اللقاء، أكد وزير الصحة على الأهمية والدور الكبير الذي يقوم به النائب علي شمطوط، وجمعية السكلر البحرينية، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح لما فيه مصلحة المرضى وخير وصالح مملكة البحرين الغالية.

من جانبه، تقدم النائب علي شمطوط ورئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم وأعضاء الجمعية بجزيل الشكر والتقدير إلى وزير الصحة على اهتمامه بملف مرضى السكلر بما يصب في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لهم.

حضر اللقاء الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي، والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، واستشاري أمراض الدم بمجمع السلمانية الطبي محمد نافع، وإبراهيم النواخدة، والخبير الأجنبي بمركز أمراض الدم الوراثية ديفيد، ومديرة مكتب وزير الصحة ردينة بوهندي، والقائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة الحويحي، والنائب علي شمطوط، ورئيس الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم، ونائب رئيس الجمعية عيسى خليل، وأمين سر الجمعية مناهل منصور، وعضو مجلس إدارة الجمعية محمد موسى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً