العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

لافروف يبحث هاتفيا مع فابيوس تداعيات الأزمة الأوكرانية والوضع في القرم

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس الوضع في أوكرانيا , وتطورات الاوضاع في " شبه جزيرة القرم " .

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن فابيوس اجرى اتصالاً مع لافروف امس الثلثاء , مشيرة الى أن لافروف وفابيوس اتفقا على مواصلة الاتصالات بشأن هذه القضية.

وكانت فرنسا قد لوحت أمس بإمكانية فرض عقوبات أوروبية على روسيا بدء من الأسبوع القادم ، في حال تمسكت موسكو بموقفها الحالي بشأن القرم.

وتطالب الدول الغربية موسكو ببدء حوار مع كييف، الأمر الذي ترفضه القيادة الروسية التي تعتبر الحكومة الجديدة في أوكرانيا غير شرعية ، إذ وصلت الى السلطة نتيجة خلع الرئيس فيكتور يانوكوفيتش بطريقة غير دستورية , على حد وصفها .

كما تنفي موسكو جميع الاتهامات الموجهة لها بالقيام بأنشطة عسكرية في جمهورية القرم، التي أعلنت عن نيتها الانضمام الى روسيا وحددت يوم 16 مارس الجاري موعدا لاستفتاء شعبي بهذا الشأن.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في وقت سابق إن جميع التحذيرات بشأن فرض عقوبات على روسيا غير مثمرة ومضرة بالعلاقات بين الدول.

كما أعلن مسؤولون روس أكثر من مرة أن فرض عقوبات على روسيا سيعود بأضرار اقتصادية على الدول التي ستبادر بها، وحذروا من أن موسكو ستضطر للرد على هذه العقوبات بالمثل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً