العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

"تمكين": 4 طلاب يفوزون بمسابقة "انطلاق" للأعمال الاستشارية

فاز فريق مكون من أربعة طلاب جامعيين بجائزة أفضل مشروع في مسابقه مؤسسة "انطلاق" للأعمال الاستشارية و ذلك في حفل تكريم للفائزين جرى في نادى البحرين لليخوت.

يذكر بأن "انطلاق" هو برنامج تم تدشينه فى نوفمبر من عام 2011 و هو يأتي ضمن جهود "تمكين" لتوفير فرص تدريب مرنة تساعد البحرينيين على تطوير مهاراتهم والتقدم في حياتهم المهنية، و هو يشتمل على منهاج يمتد على مدى 15 أسبوعاً يقوم من خلاله طلاب من المستوى الجامعي متخصصين في إدارة الأعمال بتطبيق معرفتهم النظرية والأكاديمية في بيئة عمل فعلية و ذلك من خلال استخدام هذه المعرفة في توفير الاستشارة الإدارية لعدد من الشركات الكبرى في البحرين.

هذا و يأتي حفل التكريم الخاص بالبرنامج تزامناً مع اختتام دورة البرنامج لخريف العام 2013، و قد جرى فيه تقديم جائزة "انطلاق" للفريق الفائز، و ذلك لجهودهم في تقديم فكرة جديدة على مستوى البحرين و توفير اللازم لتنفيذها شاملاً إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية ووضع استراتيجية تنفيذ متكاملة تتماشى مع أهداف الشركة.

كما تم تكريم جميع أعضاء الفرق المشاركة في النواحي التي تميزوا فيها خلال فترة المسابقة و ذلك لمشاركتهم في المجالات المختلفة التي أظهروا فيها تقدماً في الأداء. هذا وقد شارك في البرنامج طلبة من بوليتكنيك البحرين وجامعة البحرين وجامعة المملكة والجامعة الأهلية والجامعة العربية المفتوحة، حيث وصل عدد المشاركين إلى 17 طالباً تم تقسيمهم إلى أكثر من فريق يضم كل واحد منها أربعة أو خمسه طلاب.

كما قام كل فريق بالعمل مع شركة كبرى فى البحرين و من ضمنهم نادي أوبي آند هيل لليخوت و شركة البحرين لمطاحن الدقيق و مدرسة عبد الرحمن كانو حيث توفرت الفرصة للفرق المشاركة لاستخدام مهاراتهم في الاستشارة الإدارية في عدد من التحديات العملية الجارية.

يذكر بأن التسجيل مفتوح لدورة البرنامج لربيع 2014 حيث من المقرر أن أن يبدأ البرنامج في منتصف مارس، و يشترط بأن يكون المتقدم للبرنامج طالباً جامعياً في السنة الثالثة أو الرابعة و يدرس حالياً في تخصص متعلق بإدارة الأعمال. لأي أسئلة حول البرنامج، الرجاء التواصل مع مديرة البرنامج دينا شبيب من خلال البريد الإلكتروني dshabib@intelaaq.com





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً