العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

الرئيس السوري يتفقد مركزا للمهجرين في ريف دمشق

تفقد الرئيس السوري بشار الاسد اوضاع المهجرين في مركز في عدرا بريف دمشق كما افاد التلفزيون السوري الاربعاء (12 مارس / آذار 2014)، في زيارة نادرة له.

وقال التلفزيون السوري ان "الرئيس الأسد يتفقد أحوال المهجرين في مركز إيواء الدوير بعدرا في ريف دمشق".

واضاف ان الرئيس الاسد "يجول في اماكن اقامة المهجرين في مركز الدوير ويستمع لاحتياجاتهم".

ونقل التلفزيون السوري عن الاسد قوله "الدولة تواصل تأمين المستلزمات الأساسية للمهجرين إلى أن يعود الجميع إلى منازلهم في عدرا وغيرها".

من جهتها ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان الرئيس الاسد يزور عدرا شمال شرق العاصمة فيما نشر الحساب الرسمي لمكتبه على تويتر صورة له وهو يتحدث الى اطفال ونساء في مركز الدوير.

وتقع عدرا شمال شرق دمشق وكانت مسرحا لمعارك بين مسلحي المعارضة وقوات النظام التي اطلقت في كانون الاول/ديسمبر هجوما واسع النطاق لاخراج مقاتلي المعارضة منها.

ويعود اخر ظهور علني للرئيس السوري الى كانون الثاني/يناير حين شارك في صلاة في مسجد في دمشق.

وكان الاسد اعلن في كانون الثاني/يناير لوكالة فرانس برس ان فرص ترشحه الى ولاية رئاسية جديدة في حزيران/يونيو المقبل "فرص كبيرة" رغم الحرب المستمرة في سوريا والتي اوقعت اكثر من 140 الف قتيل منذ 15 اذار/مارس 2011.

وقال الاسد في المقابلة مع فرانس برس "بالنسبة الي، لا أرى أي مانع من أن أترشح لهذا المنصب، أما بالنسبة الى الرأي العام السوري، (...) إذا كانت هناك رغبة شعبية ومزاج شعبي عام ورأي عام يرغب بأن أترشح، فأنا لن أتردد ولا لثانية واحدة بأن أقوم بهذه الخطوة".

وتابع "بالمختصر، نستطيع أن نقول بأن فرص الترشح هي فرص كبيرة".

ووصل بشار الاسد (48 عاما) الى السلطة بعد وفاة والده الرئيس حافظ الاسد في العام 2000. واعيد انتخابه في 2007 لمدة سبع سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً