العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

مقتل 7 مسلّحين برصاص الجيش المصري في شمال سيناء ومجموعة من "التكفيريين"

أعلن الناطق الرسمي باسم القوات لمسلحة المصرية العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، اليوم الأربعاء (12 مارس / آذار 2014)، عن مقتل 7 من المسلّحين في سيناء، والقبض على 69 آخرين في سيناء.

وقال علي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن "عناصر إنفاذ القانون من قوات الجيش الثاني والشرطة المدنية، نفّذت صباح أمس الثلاثاء، عدة مداهمات لبؤر تكفيرية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظات شمال سيناء، والإسماعيلية، وبورسعيد، والشرقية، ودمياط، والدقهلية، حيث نجحت فى قتل 7 أفراد مسلّحين أثناء الاشتباكات معهم بمنطقة التنك غرب قرية المدفونة الشمالية بأحد المزارع".

وأضاف أنه تم "القبض على 36 فرداً من بينهم 3 تكفيريين شديدي الخطورة، و33 من المشتبه بهم جاري فحصهم أمنياً، بالإضافة إلى تدمير مخزن خاص بالمدعو أحمد كمال شويتر وهو "أحد عناصر جماعة أنصار بيت المقدس"، عثر بداخله على 25 شيكارة (جوال) بارود تزن إجماليها 1250 كلغ، وكمية من حمض الكبريتيك المركز (ماء النار) و4 زجاجات من مادة الميثايل سكفوكسيد السامة".

وتابع علي أنه تم، خلال عملية المداهمات، ضبط كميات من الأسلحة الثقيلة والذخائر والمتفجرات، وتدمير 19 سيارة و21 دراجة بخارية وحرق 33 عشة (منزل صغير من جذوع النخيل) تستخدمها العناصر الإرهابية والتكفيرية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد عناصر الجيش والشرطة.

وتأتي المداهمات في سياق عمليات تقوم بها قوات مشتركة من قوات الجيش والشرطة على مناطق يتحصّن بها متشدّدون في شمال سيناء ومناطق متاخمة لقناة السويس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً