العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

الرئيس اللبناني يدعو الى استراتيجية دفاعية للاستفادة من المقاومة

دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الاربعاء (12 مارس / آذار 2014) من جنوب لبنان الى استراتيجية دفاعية للاستفادة من المقاومة وتحييدها عن الانقسامات السياسية .

وقال سليمان خلال زيارته و نظيره الفنلندي ساولي نيينيستو الذي يزور لبنان حاليا مقر الكتيبة الفنلندية بقوات اليونيفيل في بلدة الطيري بجنوب لبنان "سعيت ليقوم الجيش اللبناني بمسؤولياته كافة وتدعمه المقاومة عندما يكون بحاجة لذلك".

وجاء كلام سليمان في وقت فشلت لجنة وزارية في وضع صيغة للبيان الوزاري الذي ستتقدم به حكومة تمام سلام الى مجلس النواب لنيل الثقة بسبب خلاف حول المقاومة.

وقال سليمان"ان مهام الجيش عديدة ومنتشر في كل المناطق اللبنانية وهو الذي يطمئن المواطن".

وأضاف" نسعى الى يكون الجيش قويا وان نسلحه بأسلحة جديدة ومتطورة ويجب ألا يقول لنا أحد أن بعض الاسلحة ممنوعة علينا فلا شيء محظور علينا".

واشار الى الهبة السعودية بقيمة 3 مليارات دولار لشراء اسلحة فرنسية للجيش وقال "ان الجيش يدرس ماذا يمكن ان يشتري بها من السلاح".

من جهة ثانية قال سليمان في اشارة الى انعكاسات الازمة السورية على لبنان "حصدنا من وراء الأزمة السورية اضطرابات كثيرة فضلا عن مفاعيل اللجوء الذي اصبح خطيرا على كل التركيبة اللبنانية وبحاجة الى معالجة ضرورية و سريعة".

وأضاف " أدخلنا أنفسنا في الدوامة السورية من دون أن نفكر بمصلحة الوطن وحصدنا الاضطرابات ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً